بريمن ستواصل دعمها لقضية الشعب الصحراوي (رئيس برلمان بريمن)

أضافه webmaster في أحد, 28/02/2016 - 18:39

بريمن (ألمانيا)  ، 28 فبراير 2016 (واص)  أكد رئيس برلمان مدينة بريمن أن مدينته ستواصل دعمها لقضية الشعب الصحراوي  ، وذلك خلال  تنظيم حفل  تضامني مع الشعب الصحراوي يوم الجمعة   تزامنا مع تخليده الذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية ، حضره  200 شخص سفير ناميبيا ، إضافة الى منسق جبهة البوليساريو مع المينورسو  السيد أمحمد خداد وممثل جبهة البوليساريو بالمانيا محمد مأمون .

 

وأكد السيد كريستيان ويبرفي كلمته دعم بريمن للقضية الصحراوية وجبهة البوليساريو مجددا موقف المدينة الألمانية المؤيد لتقرير مصير الشعب الصحراوي ، مذكرا بمواقفها من قضايا عادلة أخرى  .  

 

وعبر سفير ناميبيا بالمانيا  السيد كويبب عن دعم بلاده للشعب الصحراوي حتى يحقق استقلاله.

 

من جانبه ، امحمد خداد، بعد توجيه الشكر إلى رئيس البرلمان على موقف بريمن الداعم والمستمر للقضية الصحراوية، تطرق الى الوضع الحالي للقضية ومحاولات المغرب لإجهاض المساعي الأممية لتقرير مصير الشعب الصحراوي .

 

  وطالب المنسق الصحراوي مع المينورسو، الحكومة الألمانية بلعب دور فعال في المساهمة في حل االنزاع، منبها الى أن دعم فرنسا للمغرب يدفع  بالاتحاد الأوروبي إلى الى سلوك مسلك مخالف للقانون الدولي، في الوقت الذي يجب أن يكون  هدا الأخير جزءا من الحل.

 

 

وأشار المنسق الصحراوي مع المينورسو الى أن الموقف السلبي للمغرب اتجاه مخطط السلام يشكل خطرا على السلام والاستقرار في المنطقة ،"والطريقة الوحيدة لعودة المغرب الى القانون الدولي تكمن  في الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .أكد امحمد خداد.

 

 

للاشارة ، نظمت طاولة للنقاش أثراها عدد من الاكادميين والمسؤولين الألمان من بينهم البروفيسور مانفريد هينز وبمشاركة كيرستين المسمار،  الدكتور مولر، رئيس لجنة الخارجية والتعاون في البرلمان بريمن، غونتر، بالاضافة الى  هيليكس الرئيس السابق لمديرية التعاون بريمن ممثل جبهة البوليساريو بالمانيا محمد المأمون.

 

  120/ 090(واص)