الشعب الصحراوي مصمم أكثر من أي وقت مضى على تحقيق الاستقلال (السفير الصحراوي بكوبا)

أضافه webmaster في اثنين, 29/02/2016 - 17:17

​هافانا (كوبا)، 29 فبراير 2016 (واص)- أكد السفير الصحراوي في كوبا السيد ماء لعينين اتقانة، في مداخلة له بمناسبة الذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية الصحراوية ، "على جاهزية الشعب الصحراوي أكثر من أي وقت مضى لتحقيق استقلاله و ممارسة سيادته على كامل ترابه الوطني.

 

و أضاف الدبلوماسي الصحراوي انه بالرغم من سياسة القمع التي ينتهجها الاحتلال المغربي ضد المواطنين الصحراويين في المناطق المحتلة و عدم جدية المجتمع الدولي في إنهاء مسلسل تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، فان الشعب الصحراوي مصمم على مواصلة كفاحه من اجل الحرية و الاستقلال.

 

و أشار السفير الصحراوي، خلال الاحتفال الذي أقيم في  مقر السفارة الصحراوية في كوبا، انه خلال العقود الأربعة الأخيرة ، "فان الدولة الصحراوية الفتية تقدمت خطوات معتبرة في إطار تدعيم وتقوية الهوية الوطنية الصحراوية بفضل وحدة الشعب الصحراوي وتضحياته، و أصبحت مثالا يحتذى به في الكفاح ضد الاحتلال".

 

و قال السفير الصحراوي "أن الشعب الصحراوي ينتظر باهتمام زيارة الأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة في شهر مارس، لأنه من المهم أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حل عادل ينهي الاحتلال المغربي للصحراء الغربية" .

 

و أشاد الدبلوماسي الصحراوي بالتضامن الدائم لدولة كوبا الشقيقة مع الشعب الصحراوي ودولته.  (واص)

 

090/110