أرضية التضامن مع الشعب الصحراوي تنظم مظاهرة أمام وزارة الخارجية الفرنسية للتذكير بمسؤوليات باريس تجاه حق الشعب الصحراوي

أضافه webmaster في اثنين, 29/02/2016 - 21:45

باريس ( فرنسا ) 29 فبراير 2016 ( واص ) - شهدت عصر اليوم الاثنين العاصمة الفرنسية باريس ، مظاهرة نظمتها أرضية التضامن مع الشعب الصحراوي وجمعيات عن المجتمع المدني الصحراوي وأخرى فرنسية أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية ، رفع خلالها المتظاهرون شعارات تطالب الحكومة الفرنسية بالوقوف إلى جانب الشرعية الدولية ووقف دعم الاحتلال المغربي لإقليم الصحراء الغربية.

 

وندد المشاركون بسياسة الكيل بالمكيالين التي تنتهجها الحكومة الفرنسية فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية والتي كان آخرها عتراضها على مسودة توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

 

كما حملوها مسؤولية إطالة معاناة الشعب الصحراوي المقسم بين مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة ، كما طالبوا بالتدخل الفوري لدى السلطات المغربية للإفراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم مجموعة أكديم إزيك المقبلة على إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

 

وتأتي هذه المظاهرة على هامش الأسبوع الدولي لمناهضة الاستعمار والعنصرية والذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وتميزت بحضور المكلف بالجالية الصحراوية بالقطر الفرنسي ، أين تم التعريف بالقضية الصحراوية بين الحاضرين من  السلطات الفرنسية وزوار التظاهرة.

 

( واص ) 090/100