رد فعل المغرب ضد بان كي مون ناتج عن فشل سياسة الاحتلال (مسؤول العلاقات الخارجية بالشبيبة الصحراوية)

أضافه webmaster في جمعة, 11/03/2016 - 12:02

مدريد 11 مارس 2016 (واص)- أكد مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب السيد حمدي يوسف، على ان "التصريحات الأخيرة التي وردت عن الحكومة المغربية بخصوص الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، هي نتيجة فشل سياسة الاحتلال التي ينتهجها المغرب في الصحراء الغربية".

 

وفي بيان للشبيبة الصحراوية، اعتبر مسؤول العلاقات الخارجية أن "التصريحات المغربية بخصوص بان كي مون بعد زيارته للمنطقة غيرمسؤولة و تدل مرة أخرى على فشل سياسة الاحتلال التي ينتهجها المغرب منذ أربعين سنة" بالصحراء الغربية المحتلة.

 

وجاء توضيح اتحاد الشبيبة كرد فعل على تصريحات الحكومة المغربية التي انتقدت بان كي مون على "تخليه عن موضوعيته و حياده" خلال زيارته يوم السبت الفارط لمخيمات اللاجئين الصحراويين و الأراضي المحررة ببئر لحلو.

 

واعتبر المصدر ذاته، أن الزيارة الأخيرة التي قام بها بن كي مون للأراضي الصحراوية المحررة ببئر لحلو و مخيمات اللاجئين الصحراويين كانت "ناجحة جدا" مضيفا أن"هذه الزيارة تعتبر خطوة إلى الأمام نحو تصفية الاستعمار في أخر إقليم محتل في إفريقيا".

 

ودعا الاتحاد من جهة أخرى المجتمع الدولي و منظمات الشباب عبر العالم إلى"تبني مواقف حازمة و التنديد بهذه المحاولة الجديدة للمغرب للتملص عن التزاماته الدولية الامر الذي سيدفع بالمنطقة إلى حرب جديدة".

 

ومن جهة أخرى، دعا الشباب الصحراوي مجلس الأمن و جميع القوى السياسية الدولية إلى التدخل من خلال الضغط على المغرب لحمله على احترام الشرعية الدولية"، حيث أضافوا "بأنه بات من الصعب إقناع الشباب الصحراوي بمواصلة الكفاح السلمي ضد الاحتلال المغربي الذي طال أمده". (واص)

 

090/110