النساء الصحراويات موضوع لقاء بمدريد الاسبوع القادم

أضافه webmaster في جمعة, 11/03/2016 - 12:35

مدريد 11 مارس 2016 (واص)- ستحتضن العاصمة الإسبانية يوم السبت المقبل لقاءا تكريميا تحت شعار"النساء الصحراويات: 40 سنة من الكفاح من أجل الاستقلال والحرية"، حسبما افاد به مصدر بمدريد.

 

و أوضح المصدر أن اللقاء الذي سيجري بمشاركة نساء صحراويات والجمعية الإسبانية "أمالتيا" لمساندة الشعب الصحراوي، سيثمن دور المرأة الصحراوية في الكفاح من أجل الاستقلال ومكانتها في المجتمع الصحراوي في كفاحه ضد المحتل المغربي.

 

وأضاف المصدر أن ممثلة جبهة البوليساريو في إسبانيا السيدة خيرة بلاهي، ستحضر الحدثـ الذي سيتطرق كذلك الى مكتسبات النساء الصحراويات خلال السنوات الأخيرة وإسهاماتهن إلى جانب الرجل في مكافحة المحتل.

 

وتمت الإشارة إلى أن اللقاء الذي ستتخلله مداخلات نساء أعضاء في اتحاد النساء الصحراويات وممثلات لجمعيات نسوية إسبانية سيكون فرصة لتقديم شهادات نساء صحراويات ضحايا القمع المغربي حول معاناتهن جراء الانتهاكات الممارسة في حقهن من قبل المحتل المغربي.

 

وأضاف المصدر أن التكريم سيتميز بقراءة شعرية من قبل الشاعرتين زهراء الهرمس وفاطمة غالية، فضلا عن عرض فيلم وثائقي حول كفاح الشعب الصحراوي عموما والنساء على وجه خاص. (واص)

 

090/110