الوزير المنتدب المكلف بامريكا اللاتينية و منطقة الكاريبي يستقبل بمقر مجلس الشيوخ المكسيكي

أضافه webmaster في جمعة, 11/03/2016 - 15:26

مكسيكو سيتي  11  مارس 2016 (واص) – استقبل أمس الخميس السيد منصور عمر، الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، بمقر  مجلس الشيوخ المكسيكي من قبل غابرييلا كويفاس بارون، عضو مجلس الشيوخ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ والعضو مارغريتا فلوريس  رئيسة  لجنة الشؤون الخارجية وأفريقيا بالمجلس  والعضو هيرنانديز، رئيسة الأسرة والتنمية البشرية ، و أعضاء من مركز الدراسات الدولية.

.

وخلال اللقاء أطلع السيد منصور عمر، الشخصيات المكسيكية على حالة الجمود التي يوجد عليها مخطط التسوية الأممي، والوضع المتدهور لحقوق الإنسان في المناطق  الصحراوية المحتلة.

  .

كما قدم عرضا  حول النهب المستمر لثروات الصحراء الغربية ، وما يمثله جدار العار المغربي من خطر على حياة الصحراويين حيث يتسبب في ازهاق أرواح الكثير منهم .

 

وأطلع المسؤولين المكسيكيين على آخر  المكتسبات التي حققتها القضية الصحراوية في محكمة العدل الأوروبية، زيارة بان كيمون، والإنجازات على مستوى الوحدة الأفريقية، وغيرها.

 

و من جانبهم، جدد اعضاء مجلس الشيوخ المكسيكي التأكيد على الموقف الثابت للمكسيك ومجلس الشيوخ من قضية الصحراء الغربية الذي  يتماشى مع  الدستور المكسيكي الذي يحدد مبادئ السياسة الخارجية للبلاد.

 

   120/110/ 090(واص)