الشباب الصحراوي يشارك في ندوة التضامن الدولي والنضال لأجل السلام بالعاصمة الفرنسية

أضافه webmaster في جمعة, 11/03/2016 - 23:05

باريس ( فرنسا ) 12 مارس 2016 ( واص ) - احتضن مساء أمس الخميس مقر الحزب الشيوعي الفرنسي بالعاصمة الفرنسية باريس ، ندوة تحت عنوان التضامن الدولي والنضال لأجل السلام.

 

وشارك في هذه الندوة مجموعة من الشباب وممثلون عن جمعيات المجتمع المدني الصحراوي  بالقطر الفرنسي ؛ من خلال رواق حول القضية الصحراوية تم خلاله عرض مجموعة من الصور والوثائق تحكي واقع المقاومة المدنية بالجزء المحتل وصمود الصحراويين بمخيمات اللاجئين.

 

وفي مداخلته أمام الحضور ، تطرق الشاب الصحراوي لشرح مفصل حول تاريخ كفاح الشعب الصحراوي منذ الاستعمار الإسباني مرورا بالكفاح المسلح ضد الاجتياح المغربي والنظام الموريتاني للصحراء الغربية ، وصولا إلى انتفاضة الاستقلال المباركة وملحمة مخيم أكديم إزيك  وما تشهده المنطقة من حصار إعلامي وعسكري وانتهاك كافة الحقوق.

 

كما ذكر الحضور بما يعانيه المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجون المغربية مستشهدا بمجموعة أكديم إزيك المضربة عن الطعام منذ الفاتح مارس احتجاجا على اعتقالهم التعسفي.

 

ويأتي تنظيم هذه الندوة الدولية على هامش الأسبوع الدولي لمناهضة الاستعمار والعنصرية الذي تحتضنه فرنسا في طبعته الحادية عشرة.

 

( واص ) 090/100