Aller au contenu principal

الرئيس محمد عبد العزيز يشارك في مراسيم تنصيب رئيس أوغندا

Submitted on

كامبالا (أوغندا)  13 ماي 2011 (واص)- شارك الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الدولة، الأمين العام لجبهة البوليساريو أمس الخميس في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية أوغندا، السيد يويري موسيفيني

احتفالات تنصيب الرئيس الأوغندي شهدت برنامجاً مكثفاً، حيث تهاطلت، منذ الصباح الباكر، جموع غفيرة على الساحة الرئيسية في العاصمة كامبالا، وأحاطت الحشود بقاعة توسطت ميدان كولولو، احتضنت الوفود الأجنبية والوطنية الحاضرة.

وبعد وصول رؤساء الدول والحكومات والوفود، ثم وصول الرئيس المنتخب موسيفيني، بدأت مراسيم التنصيب، بحضور أعضاء البرلمان والحكومة ورئيسا المحكمة الدستورية والمحكمة العليا.

الرئيس موسيفيني، وبعد الاستماع إلى النشيد الوطني لبلاده، تم توشيحه بالعلم والوسام الرئاسي، ليقوم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بدعوته للقسم، واستعراض نخبة من القوات المسلحة الأوغندية.

وشارك ممثلو الهيئات الدينية، ممثلة في أسقف كامبالا ومفتي أوغندا، بقراءة كلمات ودعوات بالتوفيق للرئيس المنتخب وبالسلام والوحدة والاستقرار والازدهار للبلاد.

وقد قام الرئيس الأوغندي بتقديم رؤساء الدول والحكومات والوفود، ثم بتلاوة الكلمة الموجهة إلى الأمة، والتي استعرض فيها أهم الإنجازات التي تحققت في عهدته السابقة والخطوط العريضة للسياسة الحكومية في العهدة القادمة، والتي ستستمر 5 سنوات.

واختتمت فعاليات الترسيم، التي تميزت بمشاركة معتبرة من دول القارة الإفريقية ومن العالم،  بعدد من الفعاليات الثقافية والنشيد الوطني الأوغندي.

وكان الرئيس موسيفيني قد فاز بالانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت يوم 18 فبراير 2011، حيث حصل على نسبة 68% في الرئاسيات وأكثر من 73% في التشريعيات، أي أكثر من ثلثي البرلمان.

هذا ويرافق الأخ الرئيس وفد هام يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية، وحبيب بوخريص، سفير بلادنا في أوغندا، وعبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة وعلا حيماد، السكرتير الأول في السفارة الصحراوية في أوعندا. (واص)

091/090 1100 13 ماي 2011  واص