Aller au contenu principal

برلمان عموم افريقيا يقرر عقد ورشة عمل النساء الافريقيات بمخيمات اللاجئين الصحراويين السنة المقبلة

Submitted on

ميدراند (جنوب افريقيا)30 يوليو2011 (واص)- قرر برلمان عموم افريقيا  عقد ورشة عمل النساء الافريقيات بمخيمات اللاجئين الصحراويين السنة المقبلة، على هامش عقد لجان  البرلمان الافريقي  دورتها العادية  في الفترة ما بين 25 و 29 يوليو الجاري بمقره بمدينة ميدراند بجنوب افريقيا

وكانت المجموعة الصحراوية، قد تطوعت باحتضان ورشة عمل النساء البرلمانيات في برلمان عموم إفريقيا، التي ستنظم في مخيمات اللاجئين الصحراويين السنة القادمة، بحسب مصدر  مقرب من الوفد .

  وعلى هامش  الدورة ،كانت لاعضاء الوفد الصحراوي عدة نشاطات داخل البرلمان الافريقي  منها لقاءات  تشاورية مع عدة شخصيات ووفود افريقية مشاركة ، حيث التقى  الوفد بكل من أعضاء مكتب البرلمان، الأمين العام المساعد للشؤون المالية، المسؤول الإعلامي للبرلمان الإفريقي ، ممثلي الدول الإفريقية المشاركة .

 

و تناولت الاجتماعات يحضرها  وفد المجموعة الصحراوية في البرلمان الافريقي ،عدة  قضايا  ابرزها التغيرات المناخية، الاحتباس الحراري ،  تقييم برامج البعثات الاستكشافية للدول الإفريقية و منهم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و تونس و جمهورية مصر العربية، ليبيا، ساحل العاج، وتقرر كذلك مواصلة افاد بعثات أخرى إلى كل من  السودان، مالاوي، والصومال .

 من جهة اخرى عكف أعضاء  برلمان عموم إفريقيا على تقييم البرنامج العام للبرلمان الإفريقي للسنة الفارطة في افق التحضير للعهدة التشريعية الثانية و إعداد برنامج السنة التشريعية المقبلة 2011/2012 .

ويتشكل الوفد  الصحراوي في برلمان عموم افريقيا  من  4 اعضاء ( السيدة السويلمة بيروك، والسادة: جمال البندير، ودادي محمد الهيبة،  براهيم السالم زروق) .(واص)