Aller au contenu principal

عسكريون وسياسيون مغاربة يتقاسمون تراخيص الصيد بالمغرب(جريدة اسبانية)

Submitted on
مدريد (اسبانيا)11يناير  2012 (واص)- كتبت جريدة الباييس الأسبانية في عددها الصدر اليوم الاثنين مقالا مثيرا حول علاقة مسؤولين مغاربة بينهم عسكريون وسياسيون متورطون بنهب الثروات البحرية في الصحراء الغربية .

وقالت الجريدة  في مقال  بعنوان "عسكريون وسياسيون يتقاسمون تراخيص الصيد بالمغرب" أن تراخيص الصيد البحري بأيدي عسكريين وسياسيين مغاربة،" أن المستفيد منذ عقود من هذه التصريحات هو المسمى الجنرال عبد العزيز بنّاني قائد منطقة الجنوب، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، بحسب توضيحات يومية أخبار اليوم الصادرة بالدار البيضاء المغربية

وتضيف الباييس أن الاعتقاد في الأوساط المغربية يسود بشكل كبير "بأن الجنرال بنّاني يحوز على القدر الأكبر من منافع الصيد بالصحراء الغربية"

كما أن  المدعو حسني بن أسليمان قائد الدرك الملكي، وعبد الحق القادري المفتش العام السابق للقوات المسلحة المغربية ، "يحوزان من جانبهما على عدد من التراخيص البحرية" بذات المنطقة، توضح اليومية الاسبانية.
 وسبق للصحيفة الاسبانية  ان نشرت ملخصا لكتاب جديد نشر في فرنسا  بعنوان " الملك المفترس .. المستحوذ على المغرب " والذي كشف حجم ثروة الملك المغربي وغناءه الفاحش في بلد الفقراء، مما تسبب في منع توزيع  العدد  في المغرب يوم 26 فبراير الماضي. (واص)
112/090