Aller au contenu principal

مجلس بلدية "الاما دي مورثيا" يؤكد دعمه لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال

Submitted on

الاما دي مورثيا (اسبانيا)، 4 ديسمبر 2012 (واص) - اكد المجلس البلدي لبلدية الاما دي مورثيا الاثنين دعمه القوي  لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال حسبما افاد بيان لممثلية جبهة البوليساريو بمقاطعة مورثيا.

 

وذكر ممثلو الأحزاب المشكلة للمجلس البلدي في توصية تمت المصادقة عليها بالاجماع بمعاناة الشعب الصحراوي منذ 1975 وكذا بقرارات الأمم المتحدة المتعددة والمتكررة بخصوص الاعتراف بحق الشعب الصحراوي الغير قابل للتصرف.

 

وأكدت التوصية مجددا تضامن سلطات البلدية ودعمها للشعب الصحراوي وكفاحه العادل من أجل حقوقه المشروعة وحثت التوصية التي وجهت نسخ منها الى الامم المتحدة والسلطات الصحراوية الحكومة لإسبانية الدفاع عن مخطط التسوية لدى الأمم المتحدة من أجل تقرير مصير الشعب الصحراوي.

 

واضح المجلس أن مشكلة الصحراء الغربية هي مشكلة تصفية  استعمار لم تكتمل بعد، و يجب حلها وفقا لمقتضيات القانون والشرعية الدولية، مطالبا بتنفيذ خطة التسوية الأممية الأفريقية في الصحراء الغربية، وتطبيق اتفاقيات هيوستن، التي قبلها ووقع عليها الطرفان. 

 

ودعت التصوية الى احترام حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، والإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين الصحراويين، ومعرفة مصير  أكثر من 500 مدني مفقود، و 151 أسير حرب والسماح لكافة المنظمات المختصة بالدفاع عن حقوق الإنسان، بحرية الدخول إلى الأراضي المحتلة ، وكذا المراقبين الدوليين، إضافة الى وسائل الاعلام المستقلة.

 

وطالب  المجلس البلدي لبلدية الاما دي مورثيا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، اتخاذ التدابير اللازمة لتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو في الصحراء الغربية  لتتولى مهمة ضمان احترام حقوق الإنسان والتقرير عن الانتهاكات المتواصلة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

 

ودعت التوصية في الاخير المجلس البلدي الى زيادة التعاون والمساعدات الانسانية للاجئين الصحراويين  في مخيمات تندوف للتخفيف عن ظروفهم القاسية.

062\090  واص