Aller au contenu principal

فشل خطط المحتل المغربي هو سبب تهجم وسائل إعلامه ومخابراته على مناضلي انتفاضة الاستقلال (وزير)

Submitted on

الشهيد الحافظ، 18 ديسمبر 2012 (واص) -  أكد اليوم الثلاثاء وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، الأخ محمد الولي اعكيك، أن خيبة آمال المحتل المغربي وفشل خططه حين اشتعل لهيب انتفاضة الاستقلال المباركة يفسره تجدد المحاولات المسعورة والتهجم المجاني من طرف وسائل إعلامه  ومخابراته على مناضلي انتفاضة الاستقلال، و ذلك في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية.

 

و أشار الأخ محمد الولي اعكيك إلى أن التهجم على مناضلات ومناضلي انتفاضة الاستقلال وتشويه أهدافها ومراميها وأنشطتها وفعالياتها اليوم من طرف الاحتلال المغربي ما هو إلى محطة جديدة في خطة سلطات الاحتلال المغربي الرامية إلى المساس بالإجماع الوطني للشعب الصحراوي، كل الشعب الصحراوي، في كل مواقع تواجده، بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، على التشبث بأهدافه الوطنية المقدسة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.

 

و أوضح انه منذ اجتياحها العسكري للصحراء الغربية في 31 أكتوبر 1975، لم تدخر سلطات الاحتلال المغربي أي جهد في سبيل اختراق الصف الصحراوي، ولم تتوقف عن محاولاتها المسعورة لتحريك كل أسباب الفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب الواحد، مستعملة أكثر الأساليب نذالة ورذالة وخسة.

 

و قال أن الاحتلال المغربي، كتلميذ وفي للاستعمار، التلميذ الغبي عبر التاريخ، لم يتردد في انتهاج سياسة فرق تسد، لأنه اصطدم بوحدة شعبية وطنية صحراوية شاملة لكل الصحراويين، في كل مواقع تواجدهم، في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب، في الأراضي المحررة ومخيمات اللاجئين وفي المهجر وفي كل مكان.

 

وخلص إلى أن الصحراويين أصبحوا اليوم أكثر وعياً وإدراكاً لحقيقة النوايا الخبيثة للعدو المحتل، وهم اليوم أكثر تشبثاً بالوحدة الوطنية ورفضاً لمحاولات المساس منها، لأنهم على ثقة مطلقة بأن انتصار الشعب الصحراوي، وقيام دولته المستقلة، دولة كل الصحراويين، على كامل ترابها الوطني، لن يتأتي إلا بالتماسك والوحدة والتحلي باليقظة والحذر إزاء مناورات الاحتلال المغربي. (واص)

 

062\090  واص