Aller au contenu principal

وزيرة الثقافة تشرف على تدشين المكتبة الوطنية لوزارة الثقافة

Submitted on

الشهيد الحافظ ( مخيمات اللاجئين) 16 يناير 2013 (واص)- أشرفت اليوم الأربعاء عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي على تدشين المكتبة الوطنية لوزارة الثقافة الصحراوية، و ذلك بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و الجمعية الوطنية الجزائرية للإعلام و الاتصال في الوسط الشباني.

 

و حضر حفل التدشين ، إلى جانب وزيرة الثقافة الصحراوية، و الامين العام للثقافة السيد مصطفى محمد فاضل، كل من رئيسة المكتب التنفيذي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيدة زينب الشيخ علي و رئيس الجمعية الوطنية الجزائرية للإعلام و الاتصال في الوسط الشباني السيد فرحاة محمد سعيد، بالإضافة إلى والي ولاية الشهيد الحافظ السيد سلمى موناك، وزير الشباب و الرياضة السيد محمد مولود محمد فاضل، عضو الأمانة الوطنية و الأمين العام لاتحاد الطلبة السيد احمد لحبيب، ونواب من البرلمان الصحراوي.

 

و تضم المكتبة الوطنية عدد من الكتب التي تتناول القضية الصحراوية من جميع جوانبها و أبعادها، اصدارت لوزارة الثقافة الصحراوية و روايات تبرز التراث الصحراوي و مدى أهميته، بالإضافة إلى موسوعات و كتب في مختلف المجالات الأدبية و العلمية و الثقافية و الاجتماعية، إلى جانب قاعة للمطالعة.

 

و في كلمة لها خلال حفل التدشين أكدت عضو الأمانة الوطنية السيدة خديجة حمدي على أن المكتبة الوطنية لوزارة الثقافة تعتبر فضاء من شانه أن يثري الزاد المعرفي للقارئ و الباحث الصحراوي.

 

و أكدت رئيسة المكتب التنفيذي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيدة زينب الشيخ علي على أن المفوضية تعمل على النهوض بالمكتبة الوطنية  من اجل المساهمة في حفظ تراث و تاريخ الشعب الصحراوي.

 

للإشارة، فقد تم تعيين الأديب و الشاعر الصحراوي محمود خطري مديرا للمكتبة الوطنية لوزارة الثقافة الصحراوية. (واص)

 

090\110