Aller au contenu principal

تنظيم أمسية تضامنية مع الشعب الصحراوي بجزر البليار

Submitted on

بالما دي مايوركا (جزر البليار)، 28 فبراير 2013 (واص) -  نظمت مساء الاربعاء بجزيرة بالما دي مايوركا عاصمة جزر البليار الاسبانية، أمسية  تضامنية مع الشعب  الصحراوي بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لإعلان الدولة الصحراوية، حسبما أفادت تمثيلية جبهة البوليساريو بجزر البليار.

 

و أشرف على تنظيم  الحفل، الذي توج أسبوعا كاملا من الأنشطة التضامنية، جمعية  أصدقاء الشعب الصحراوي وتمثيلة جبهة  البوليساريو بجزر البليار، بالاضافة الى مشاركة الطلبة الصحراويين المنتمين لمشروع "مدرسة من أجل السلام".

 

  الحفل  الذي رفع شعار "التضامن مع معتقلي اكديم ازيك"، نظم في ساحة "الكورتي"  و حضره ممثل عن الحكومة الجهوية بالإضافة الى  رؤساء ومندوبين عن أحزاب  سياسية و منظمات المجتمع المدني  وقطاعات واسعة من  المجتمع الإسباني بالجزيرة، الى جانب الجالية الصحراوية.

 

و ندد المشاركون في هذه الأمسية التضامنية بالأحكام الظالمة الصادرة في حق الناشطين الحقوقيين الصحراويين من قبل المحكمة العسكرية المغربية و انتقدوا منع سلطات الاحتلال المغربي الوفود الدولية من منظمات حقوقية ورجال إعلام من زيارة المناطق  المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

 

062\090  واص