المناطق المحتلة

الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن الاحتلال المغربي

العيون المحتلة، 19 اكتوبر 2021 (واص)- يخوض الأسير المدني و الإعلامي الصحراوي يحظيه خليهن الصابي مدير شبكة الگرگرات الإعلامية إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الثامن على التوالي و تحديدا منذ الاثنين 11   أكتوبر 2021 حسب ما أفادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين.

الأسرى المدنيون الصحراويون يعيشون ظروف غير إنسانية بسجن بوزكارن

بوزكارن (المغرب) 17 أكتوبر 2021 (واص) - أقدمت إدارة سجن بوزكارن على إستهداف الأسيرين الصحراويين عزيز أمبارك الواحيدي والبر الكنتاوي، بوضعهما في زنزانة مكتظة بسجناء الحق العام المغاربة بالحي الثاني بالسجن المذكور.

وتعمل إدارة سجن بوزكارن على التضييف عليهما من خلال إخضاعهما للمراقبة اللصيقة داخل الغرفة وباحة السجن وخلال إجرائهما للاتصالات الهاتفية.

الأسير المدني الصحراوي سيد البشير علالي بوتنگيزة يضرب إنذاريا عن الطعام إحتجاجا على الإهمال الطبي

العيون (المناطق المحتلة)، 12 اكتوبر 2021 (واص)-  شرع يوم أمس الإثنين 11 أكتوبر 2021 الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أكديم ازيك سيد البشير علالي بوتنگيزة المتواجد بسجن المحتل المغربي بالقنيطرة (شمال المغرب) في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة إحتجاجا على سياسة الإهمال الطبي و تنديدا منه بتماطل الإدارة السجنية تجاه الحالة الصحية التي يعاني منها.

منع أسيرين مدنيين صحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك من الحق في تلقي العلاج

سجن ايت ملول2 (المغرب) 09 أكتوبر 2021 (وأص)- أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول 2 خلال الأسبوع المنصرم على منع الأسيرين المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدأحمد فراجي لمجيد  و محمد أحنيني باني، من الحق في التطبيب و العلاج بعد إلغاء مواعيد لإجراء فحوصات طبية كانت مقررة سلفا.

أسير مدني صحراوي يتعرض للتهديد بالتصفية الجسدية

العيون المحتلة ، 08أكتوبر 2021 (واص)يواصل الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي ضمن مجموعة أگديم إزيك المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية الإضراب المفتوح عن الطعام الذي شرع فيه بناريخ 27 سبتمبر 2021 لليوم 12 على التوالي في ظروف جد صعبة و مزرية مرفوقة بسوء المعاملة القاسية و التهديد بالتصفية الجسدية بإيعاز و تعليمات من مدير السجن المحلي تيفلت 2 حسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

قضاء الاحتلال المغربي يصدر حكما جائرا في حق أسير مدني صحراوي

العيون  المحتلة ، 08 أكتوبر 2021  (واص)أصدرت  ما تسمى بهيئة محكمة الإستئناف المغربية بتاريخ 06 أكتوبر 2021 في مدينة العيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة حكما جائرا في حق الناشط و المعطل الأسير المدني الصحراوي محمد بمبا الداف السلوكي تصل مدته لسنة سجنا نافذا و سنة موقوفة التنفيذ و غرامة مالية تقدر ب 500 درهم مغربي، حسب ما أفادت به رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية.

سلطات الإحتلال المغربية تمنع وفدا إسبانيا من زيارة المناطق المحتلة

العيون المحتلة ، 02 أكتوبر 2021 (واص) -أقدمت سلطات الاحتلال المغربي بمطار العيون المحتلة اليوم السبت على منع وفد اسباني كان ينوي تقديم زيارة إطمئنان ومٱزرة للجسورة "سلطانة سيد أبراهيم خيا" بمدينة بوجدور المحتلة، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي .

ويضم الوفد الحقوقي والطبي كلا من : المحامتين "ايناس ميرندا" و "فلورا راموس" وكذا الدكتورة الصحراوية "الرعبوب محمد الامين" .

تدهور الحالة الصحية لأسير مدني صحراوي

العيون المحتلة ، 01 أكتوبر 2021 (واص) -  يعاني الأسير المدني الصحراوي سيدي عبد الله ابهاه من تدهور في وضعه الصحي بالسجن المحلي تيفليت 02 نتيجة لاهمال المتعمد المتخذ ضذه من طرف ادراة الاحتلال ، حسب ما أفاد مصدر حقوقي صحراوي .

اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تهنئ المعتقل السياسي محمد البمباري ، وتطالب بالافراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 26 سبتمبر 2021 (واص) - هنأت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان المعتقل السياسي الصحراوي السيد محمد البمباري الذي افرجت عنه سلطات الاحتلال بعد قضائه 06 سنوات سجنا ، مطالبة بضرورة الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في السجون المغربية .

حالة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي تنذر بالخطر بالسجن المحلي تيفلت 2

مدينة العيون المحتلة 25 سبتمبر 2021 (وأص)- أفادت عائلة الأسير المدني الصحراوي محمد لمين عابدين هدي لرابطة حماية السجناء امس الجمعة، أن إبنها في حالة صحية تنذر بالخطر، وذلك فور تلقيها إتصال هاتفي من هذا الأخير بعد سبعين يوما من المنع من الإتصال الهاتفي و العزلة التامة داخل زنزانة إنفرادية لا تستوفي الشروط الصحية الملائمة و تحت حراسة مشددة من لدن قوات الإحتلال المغربي وفي جو من الاستفزاز و الترهيب.

الصفحات

اشترك ب المناطق المحتلة