تضامن

التلفزيون الرسمي السلوڤيني يسلط الضوء على الفيلم الوثائقي حول كفاح الشعب الصحراوي (أنظر العيون)

ليوبليانا (سلوفينيا)،  03 أكتوبر 2020 (واص) - سلط تلفزيون سلوفينيا الرسمي الضوء على الفيلم الوثائقي (أنظر العيون) من خلال مقابلة صحفية أجرها مع المخرج والصحفي السلوڤيني إريك ڤالينزيتش، رفقة المصورين أرني أوداليتش وكاتيا بيدوفيتش، بمبادرة من مجموعة أبحاث سلوڤينيا حول الصحراء الغربية وبالتعاون مع "فريق مشروع تاريخ الشعب المنسي في الصحراء الغربية" خلال زيارتهم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين سنتي 2017 و 2018.

جمعية العمال والفنيين بلا حدود في نافارا تحضر لعمل تضامني لصالح القضية الوطنية

نافارا (اسبانيا) 23 سبتمبر 2020 (واص) استعرضت جمعية العمال والفنيين بلا حدود الإسبانية بالتعاون مع التمثيلية الصحراوية بمقاطعة نافارا يوم 22 سبتمبر حملة الدعم والتضامن التي تحضر للقيام بها  تحت عنوان "حياة الصحراويين ثمينة" من خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر كونديستابل في بامبلونا (نافارا)

قطاع التضامن بالأندلس يتعزز بتاسيس جمعية جديدة بقادش

قادش (الاندلس) 22 سبتمبر 2020(واص)تعزز إتحاد مقاطعة قادش بإقليم الأندلس  للتضامن مع الشعب الصحراوي بجمعية مساندة وصداقة إسبانية جديدة تحمل اسم "Cádiz Sáhara" .

الجزائر : الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي يجدد الدعم للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

الجزائر، 12 أغسطس 2020 (واص)- جدد السيد الطيب زيتوني الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي ، دعم قيادة حزبه و مناضليه للشعب الصحراوي الذي يكافح ضد الاحتلال المغربي"، مشددا على ان هذا الدعم " عقيدة و مبدأ ثابت يستمده الحزب من القيم النوفمبرية لثورة التحرير المباركة .

كما أنه موقف الدولة و الشعب الجزائري، لان الأمر يتعلق بقضية استعمار،و بتطبيق لوائح أممية".جاء ذلك خلال استقباله اليوم للسفير الصحراوي بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر.

المرصد الجامعي الدولي الصحراء الغربية بفرنسا ينظم يوما دراسيا متعدد التخصصات حول القضية الصحراوية نوفمبر القادم

باريس، (فرنسا) 03 أغسطس 2020 (واص)- أعلن المرصد الجامعي الدولي للصحراء الغربية بفرنسا تنظيم يومًا دراسيًا عن طريق تقنية التواصل المرئي عن بعد، في 12 نوفمبر حول الرهانات المعاصرة للصحراء الغربية، أخر مستعمرة في القارة الافريقية، تنتظر إستكمال عملية إنهاء الاستعمار بإشراف من الأمم المتحدة.

حركة التضامن بالأندلس تطالب الحكومة الإسبانية بتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

إشبيلية (إسبانيا) 13 يوليو 2020 (واص) - نظمت السبت الماضي ، حركة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي بالأندلس وقفة تضامنية حاشدة تحت شعار "مسيرة من أجل السلام" وسط مدينة إشبيلية.

وزارة الثقافة تشارك في نشاط تضامني لجمعية أصدقاء الشعب الصحراوي باليابان

الشهيد الحافظ 12 يوليو 2020 (واص)- شاركت وزارة الثقافة الصحراوية أمس السبت ، في نشاط ثقافي تضامني عبر تطبيق زوم، من تنظيم جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي اليابانية.

اللقاء التضامني ضم أكثر من 190 مشاركا، حيث ركز على عدد من المواضيع المتعلقة بالقضية الوطنية على غرار وضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وجدار الذل والعار المغربي.

''تاسك فورس'' للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعقد إجتماعها الدوري

بروكسيل (بلجيكا)، 2 يوليو 2020 (واص)  - عقد فريق عمل التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، يوم أمس إجتماعا عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، ترأسه بالتشارك مع عضو الأمانة الوطنية، السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي السيد أبي بشراي البشير، رئيس التنسيقية السيد بيير غالان، بحضور أعضاء الممثلية إلى جانب ممثلين عن مختلف حركات التضامن على مستوى دول القارة الأوروبية.

بصيري: جريمة في انتظار العدالة

 

  • "عنصر تمثيل الشعب الصحراوي الذي تمتع به بصيري يعد حاسما للعقاب. وإذا تم تأكيد أي من هذه الجرائم فيجب المرافعة والدفاع عن الحقائق التي لا يمكن أن تسقط بالتقادم، ولا يمكن العفو عنها بموجب قانون 1977".

مدريد (إسبانيا) 18 يونيو 2020

الصحراء الغربية : خمسون عاما من الصمت المطبق على مجزرة الزملة

لقد قامت الحكومات الاسبانية في عهد فرنكو  والديمقراطية [التي تلتها]، [سواء ]اليمينية [منها] واليسارية بإسكات الصرخات التي خلفها التعذيب، صرخات وأنات عائلات القتلى والجرحى المطالبين بحقهم في الاستقلال بطريقة سلمية.

الصفحات

اشترك ب تضامن