دولي

اليونيسف تحذر من الآثار المدمرة للنزاعات المسلحة والعنف على الأطفال

نيويورك (الأمم المتحدة)، 20 نوفمبر 2022 (واص) -  قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الأحد إن الأطفال في العديد من الدول يعانون من الآثار المدمرة للعنف والنزاعات التي طال أمدها.

وأضافت المنظمة الأممية في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل الذي يصادف الـ 20  من نوفمبر من كل عام أنه "منذ بداية العام الجاري، قتل قرابة 580  طفلا بسبب النزاعات والعنف في العديد من الدول بمعدل يزيد عن 10 أطفال كل أسبوع، فيما أصيب عدد أكبر بكثير".

انطلاق أشغال القمة العربية ال 31 بالجزائر

الجزائر 01 نوفمبر 2022 (واص)- افتتحت مساء اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة، أشغال الدورة العادية ال31 للقمة العربية بمشاركة، قادة ورؤساء الدول والحكومات العربية، يتقدمهم رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون، إلى جانب ضيوف الشرف.

وتتطلع قمة الجزائر الى لم الشمل وتعزيز العمل العربي المشترك، إلى جانب تحقيق التوافق بخصوص العديد من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.(واص)
090/105/700

الجزائر تستعد لاحتضان أشغال القمة العربية اليوم الثلاثاء

الجزائر ،01 أكتوبر 2022 (واص) - تستعد الجزائر لاحتضان أشغال القمة العربية في دورتها الواحدة والثلاثون التي تدوم يومي الثلاثاء والأربعاء ، 01 و 02 نوفمبر الجاري .

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أوضح في تصريح لوسائل الإعلام أن مشاورات وزراء الخارجية توصلت إلى نتائج توافقية تسهل عمل القادة في القمة

وينتظر أن يتواصل اليوم الثلاثاء توافد القادة العرب إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية، تمهيدا لبدء أعمال القمة مساءا .

الجزائر تتطلع إلى قمة عربية توافقية تعكس تطلعات الشعوب العربية

الجزائر، 26 أكتوبر 2022 (واص) -أعرب المندوب الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، نذير العرباوي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن تطلع الجزائر إلى قمة عربية "توافقية تنطلق من الثوابت المشتركة وتعكس تطلعات الشعوب العربية التواقة إلى قدر كبير من التضامن والتآزر والتكامل".

الإتحاد الأفريقي: إنطلاق أشغال مؤتمر رفيع المستوى بشأن الأمن الغذائي

أديس أبابا (إثيوبيا)، 10 أكتوبر 2022 (واص) -  أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي عن بدء أعمال مؤتمر رفيع المستوى بشأن التغذية والأمن الغذائي، اليوم الاثنين،  في مقر الاتحاد،  بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

اليوم العالمي للاعنف: الأمم المتحدة تؤكد دعوتها لتأمين ثقافة السلام والتسامح

نيويورك (الأمم المتحدة) ،  02 أكتوبر 2022 (واص) - أكدت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أن إرساء ثقافة السلام واللاعنف والتنمية المستدامة من أهم أولويات منظمة التربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ويعد التدريب والبحث في مجال التنمية المستدامة من بين الأولويات، وكذلك التثقيف في مجال حقوق الإنسان، ومهارات العلاقات السلمية، والحكم الرشيد، ومنع الصراع وبناء السلام.

إسبانيا: حجز 13 كلغ من القنب الهندي قادمة من المغرب

مدريد 09 سبتمبر 2022 (واص)- أوقفت الشرطة الإسبانية مواطنا يبلغ من العمر 58 عاما بطريفة (كاديكس) بجنوب إسبانيا, بحوزته 13 كيلوغراما من القنب الهندي (الحشيش) القادم من المغرب, حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وزير الخارجية الجزائري يؤكد جاهزية بلاده لاحتضان القمة العرببة الـ 31 ، ويرحب بمستوى تجاوب الدول العربية

القاهرة (مصر)، 07 سبتمبر 2022 (واص) - أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري السيد  رمطان لعمامرة، يوم  الثلاثاء بالقاهرة،  جاهزية الجزائر لاحتضان القمة العربية المقبلة مطلع نوفمبر المقبل،  معربا عن ارتياحه "الكبير" لمستوى التجاوب الذي عبرت عنه الدول العربية من أجل المساهمة في إنجاح هذا الموعد.

المغرب: ارتفاع جديد في أسعار المحروقات في ظل فشل حكومة المخزن في مواجهة الأزمة الطاقوية الحادة

الرباط  (المغرب)، 02 سبتمبر 2022 (واص) - استيقظ الشعب المغربي يوم الخميس، على وقع إرتفاع جديد في أسعار المحروقات التي تشهد أصلا لهيبا غير مسبوق، في ظل الفشل الذريع لنظام المخزن في وضع حد للوبيات التي تحتكر سوق المحروقات وتتحكم في أسعارها، وإيجاد حلول ناجعة لموجة الغلاء التي تطال مختلف المواد الأساسية بالموازاة مع تدني القدرة الشرائية للمواطن البسيط.

الشرطة الاسبانية تحجز 117 كيلوغراما من الحشيش القادم من المغرب

مدريد 2 سبتمبر 2022 (وأص)- اعتقلت الجمارك والشرطة الإسبانية عند المعبر الحدودي الفاصل بين إسبانيا والمغرب, في مدينة سبتة, رجلا يبلغ من العمر 53 عاما وهو يحمل 117 كيلوغراما من الحشيش مخبأًة في سيارته.

وقالت صحيفة "إل فارو دي سبتة" أن الشخص الذي كان بحوزته 117 كلغ من الحشيش, وهو اسباني الجنسية, لا ينحدر من مدينة سبتة. وعثر فريق مكافحة المخدرات المشترك بين الجمارك والشرطة الإسبانية على أكياس الحشيش مخبأة في السيارة المسجلة في إسبانيا.

الصفحات

اشترك ب دولي