الأخبار

اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يعقد اجتماعا تحضيريا لبرنامج صائفة 2020 للشباب و الطلبة

الشهيد الحافظ 2 يونيو 2020(واص)- اشرف اليوم الثلاثاء 2 جوان 2020 بمقر اتحاد الطلبة بالشهيد الحافظ بوجمعة عضو الأمانة الوطنية الامين العام للطلبة السيد مولاي امحمد ابراهيم، على الإجتماع التحضيري لبرنامج الصائفة الحالية الخاص بالشباب و الطلبة.

وزير التربية والتعليم والتكوين المهني يوجه رسالة امتنان لنظيره الجزائري على العناية التي لاقاها الطلبة الصحراويون خلال الموسم الدراسي 2020/2019

الشهيد الحافظ 02 يونيو 2020 (واص) - وجه وزير التربية والتعليم والتكوين المهني السيد منصور عمر اليوم الثلاثاء ، رسالة امتنان وشكر وتقدير إلى نظيره الجزائري السيد محمد واجعوط وزير التربية الوطنية ، ومن خلاله إلى كافة المؤسسات التربوية الجزائرية التي احتضنت بنات وأبناء الشعب الصحراوي خلال الموسم الدراسي 2020/2019 وساهمت في توفير أحسن الظروف لإيوائهم وضمان أمنهم وسلامة صحتهم ، رغم الظروف العصيبة التي تمر بها الجزائر ا

الشهيد محمد عبد العزيز عاش كل الصعاب التي كابدها الصحراويون منذ بداية الاحتلال (السفير الصحراوي بالجزائر)

الجزائر 02 يونيو 2020 (واص) - أكد عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار ، أن الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز عاش كل الصعاب التي كابدها الصحراويون منذ بداية الاحتلال المغربي والحرب التي تخوضها جبهة البوليساريو من أجل التحرير، إلى مرحلة اللجوء التي تتواصل لأكثر من أربعين سنة.   

وزير الخارجية الجزائري يجدد دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

الجزائر ، 01 جوان 2020 (واص) - جدد وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد صبري بوقادوم دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير.

صبري بوقادوم وفي كلمة له أمام وسائل الإعلام الجزائرية قبيل افتتاح أول جلسة استماع له من طرف لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري ، اليوم الاثنين، أكد أن الجزائر تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وقد دعت إلى تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية .

اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي للطلبة والشباب تعقد أول اجتماع لها

الشهيد الحافظ 31ماي 2020(واص)  أشرف اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، السيد خطري أدوه على أول اجتماع   للجنة الوطنية المشرفة على  البرنامج  الصيفي للطلبة  والشباب ، بحضور عضو الأمانة الوطنية  الوزير الأول بشرايا بيون  وعدد من  أعضاء اللجنة  وجهات شريكة  ،وذلك بمقر الوزارة الأولى .

بيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية 31 ماي 2020

الشهيد الحافظ ، 01 جوان 2020 (واص) - ترأس رئيس الجمهورية ، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية ، خصص لدراسة جملة من القضايا ذات العلاقة بالشأن الوطني وتطورات القضية إقليميا ودوليا .

نص البيان :

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يعبر عن ارتياحه لاستقرار الحالة الصحية ، ويدعو إلى المضي قدما في تطبيق الاجراءات المطروحة

الشهيد الحافظ ، 01 جوان 2020 (واص) - عبر المكتب الدائم للأمانة الوطنية عن ارتياحه لاستقرار اي الحالة الصحية عامة وعدم تسجيل أي إصابات أو أمراض خطيرة ، داعيا الجميع إلى المضي قدما في التقيد بالإجراءات المطروحة في هذا الإطار.

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يدين مسعى أطراف أوروبية لتمرير اتفاقيات مع الإحتلال المغربي

الشهيد الحافظ ، 01 يونيو 2020 (واص)عبر  المكتب الدائم للأمانة الوطنية  يوم الأحد في بيان له  عن إدانته للتناقض الصارخ في مسعى أطراف أوروبية، وخاصة فرنسا وإسبانيا، لتمرير اتفاقيات مع  المحتل المغربي، تشمل الأجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية، في انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات محكمة العدل الأوروبية.

الرئيس ابراهيم غالي يترأس اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية

الشهيد الحافظ، 31 ماي 2020 (واص) - ترأس اليوم الأحد رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اجتماعا للمكتب الدائم للأمانة الوطنية ، خصص لدراسة اخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية على مختلف الاصعدة والواجهات، بالاضافة الى مراجعة وتقييم البرامج والوقوف عليها .

وينعقد هذا الاجتماع في ظروف استثنائية يمر بها العالم والقضية الوطنية جراء انتشار جائحة كورونا " كوفيد 19 " .

منظمات وطنية ودولية تشدد على أهمية رفع مستوى العمل والتنسيق لتوفير الحاجيات الأساسية للاجئين الصحراويين في مواجهة أثار جائحة كورونا

روما، 31 ماي 2020 (واص) أجمع المشاركون في الندوة الدولية التي أشرف على تنظيمها قسم أوروبا بالعلاقات الخارجية لجبهة البوليساريو بتنسيق مباشر بين ممثلية الجبهة وجمعية" شيسب" بإيطاليا والهلال الأحمر الصحراوي يوم أمس السبت، حول الوضعية الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين في ضوء جائحة كورونا، على ضرورة الرفع من مستوى العمل والتنسيق المشترك بين مختلف المنظمات ووكالات التعاون الدولية والهيئات الصحراوية والمجتمع المدني من أجل توسيع دائرة الدعم الإنساني للاجئين

الصفحات

اشترك ب الأخبار