الأخبار

الأمين العام لجبهة البوليساريو يهنئ ميغيل دياز كانيل بعد إنتخابه على رأس الحزب الشيوعي الكوبي خلفا لراؤول كاسترو

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 22 أبريل 2021 ( واص)- بعث الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي برسالة تهنئة إلى السيد ميغيل دياز كانيل، بمناسبة إنتخابه يوم الإثنين، أمينا عاما للحزب الشيوعي الكوبي خلفا لراؤول كاسترو.

وأبلغ السيد إبراهيم غالي، بإسم جبهة البوليساريو، السيد ميغيل دياز كانيل، بأحر التهاني بمناسبة إنتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الكوبي خلال أشغال المؤتمر الثامن للحزب بهافانا عاصمة كوبا.

رئاسة الجمهورية تؤكد أن صحة الرئيس إبراهيم غالي لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء بعد إصابته بفيروس كورونا

بئر لحلو 22 أبريل 2021 (واص)- أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان توصلت به "واص" أن صحة رئيس الجمهورية لا تدعو للقلق وأنه يتماثل للشفاء، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي نص البيان:

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرئاسة
22 ابريل 2021
بيان
يوجد رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة الأخ ابراهيم غالي قيد العلاج والمراقبة الصحية منذ عدة أيام على إثر إصابته بفيروس كوفيد-19. 

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تنفذ هجمات مركزة استهدفت جحور وتخندقات قوات الاحتلال المغربي

بئر لحلو (الاراضي المحررة) ،  22 ابريل 2021 (واص) نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي الاماجد هجمات مركزة استهدفت جحور وتخندقات قوات الاحتلال في نقاط متفرقة من جدار الذل والعار ، حسب البلاغ العسكري رقم 162 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وفي هذا السياق  قصفت يوم  الأربعاء ال  21 ابريل  2021 وحدات جيشنا الباسل تخندقات العدو في المواقع التالية:

مفوضية الإتحاد الأوروبي تؤكد متابعتها للوضع الصحي وظروف إحتجاز المعتقل السياسي الصحراوي محمد لمين هدي

بروكسل (بلجيكا) 22 أبريل 2021 (واص) أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، متابعة الإتحاد عن كثب للحالة الصحية وظروف إحتجاز المعتقل السياسي الصحراوي، محمد لمين هدي، وإثارة وفد الاتحاد الأوروبي في الرباط هذه القضية بشكل مباشرة مع السلطات المغربية، من أجل التحقق من ظروفه. 

خلال استقبالها لسفير بلادنا المنتهية مهامه :وزيرة الخارجية التيمورية تؤكد دعم بلادها الدائم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال

ديلي ( تيمور الشرقية 22 ابريل 2021 (واص) أكدت اليوم الخميس وزيرة  الشؤون  الخارجية والتعاون في حكومة جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، السيدة آدالجيزا ماغـنو، دعم بلادها الدائم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال، وجاء ذلك خلال إستقبالها للسيد محمد أسلامة بادي سفير بلادنا بتيمور الشرقية  إثر انتهاء مهامه سفيرا مفوضا فوق العادة إلى جمهورية تيمور الشرقية.،  وذلك في مقر وزارة الشئون الخارجية والتعاون التيمورية.

الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا توجه نداء للمواطنين للتقيد الصارم بالتدابير الوقائية المقررة من طرف وزارة الصحة العمومية

الشهيد الحافظ، 22 أبريل 2021 (واص) دعت الآلية  الوطنية للوقاية من وباء كورونا في إجتماع لها اليوم الخميس كل المواطنين الى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية المقررة من طرف وزارة الصحة العمومية ،والمرتكزة على التباعد الجسدي والإستعمال الدائم للكمامة والنقاب والمعقمات.

نص النداء:

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

الوزارة الأولى

الألية الوطنية للوقاية من وباء كورونا

نداء

عدم قيام مجلس الأمن الدولي بأي اجراءات ملموسة يترك الباب مفتوحا على مصراعيه

نيويورك (الأمم المتحدة)، 21 أبريل 2021 (واص) - أكدت جبهة البوليساريو أن عدم قيام مجلس الأمن بأي إجراءات ملموسة للتصدي للعواقب الخطيرة لخرق المغرب لاتفاق وقف اطلاق النار يترك الباب مفتوحا على مصراعيه أمام تصعيد الحرب الجارية .

أبي بشرايا البشير: لا ينبغي اختزال القضية الصحراوية في تعيين مبعوث أممي

بروكسل( بلجيكا)، 21 أبريل 2021 (واص) - أكد ممثل جبهة البوليساريو في أوروبا والإتحاد الأوروبي، أبي بشرايا البشير، اليوم الأربعاء، أن الوضع في الصحراء الغربية "حساس و خطير" ولا ينبغي اختزال القضية الصحراوية في مسألة تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة.

" مجلس الأمن الدولي يتحمل كامل المسؤولية في ضمان السلم والأمن في الصحراء الغربية " (مسؤول صحراوي)

نيويورك (الأمم المتحدة)، 21 أبريل 2021 (واص)  - قال ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، الدكتور سيدي محمد عمر ، إن مجلس الأمن الدولي يتحمل كامل المسؤولية في ضمان السلم و الأمن في الصحراء الغربية و تنظيم استفتاء تقرير المصير لتصفية اخر استعمار في القارة الإفريقية.

هجمات جديدة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي استهدفت جحور وتخندقات جيش الإحتلال المغربي

بئر لحلو (الاراضي المحررة) ،  21 ابريل 2021 (واص) نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي الاماجد هجمات مركزة استهدفت جحور وتخندقات قوات الاحتلال في نقاط متفرقة من جدار الذل والعار ، حسب البلاغ العسكري رقم 161 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني

و في هذا السياق ، قصفت اليوم الاربعاء وحدات جيشنا الباسل تخندقات العدو في المواقع التالية:

الصفحات

اشترك ب الأخبار