تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دور المرأة في السلم والأمن محور محاضرة من محاضرات المدرسة الصحراوية للجندر

نشر في
Rasd

الشهيد الحافظ، 10 يونيو 2023 (واص) - أشرفت هذا السبت وزيرة الشؤون الاجتماعي وترقية المرأة السيدة أسويلمة بيروك على نسخة جديدة من المحاضرات الافتراضية التي دأبت المدرسة الصحراوية للجندر على إعدادها شهريا.
وتهدف الوزارة من خلال جملة المحاضرات إلى تثقيف النساء الصحراويات وربط أواصر الاتصال والتبادل الفكري بينهن من مختلف أماكن تواجدهن، حيث السيد غيثي النح البشير مسؤول العمليات بالمكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة   بالألغام الذي قدم محاضرة حول دور المرأة في السلم والأمن (دور المرأة الصحراوية في نزع الألغام).
المحاضرة أدارت نقاشها السيد نجاة حندي الدن ممثلة البوليساريو بألمانيا، أين ركز الأستاذ المحاضر على جملة من العناصر أبرزها مشاركة المرأة الصحراوية في نزع الألغام وأهم العراقيل والصعوبات التي واجهتها في هذه العملية.
[[{"fid":"46273","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1032,"width":1563,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وتطرق إلى انعكاسات المشاركة في هذه العملية على المرأة من خلال تحسين حالتها الاقتصادية ومحو الفوارق بين الجنسين.
كما تطرق المحاضر إلى دور المرأة في استتباب الأمن والسلم عالميا وخصوصية عمل النساء الصحراويات في هذا الحقل.
وفي الأخير عرج على أهم الفرص التي يمنحها المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام SMACO    للنساء الصحراويات على قدم المساواة مع الرجال.
وقد كانت المحاضرة فرصة للتعرف على أحد الميادين التي إقتحمتها المرأة الصحراوية في السنوات الأخيرة وأبلت فيها البلاء الحسن رغم جسامة التحديات. (واص)
090/105.