تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عشية تخليد يوم الشهداء: رئيس الأركان العامة للجيش يدعو الشباب إلى الإقتداء بالقيم التي جسدها الشهيد الولي

نشر في

الشهيد الحافظ، 09 يونيو 2023 (واص) -  دعا رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك الشباب إلى الإقتداء بالقيم التي جسدها الشهيد الولي مصطفى السيد.
محمد الولي أعكيك وفي حوار صحفي أجرته معه وكالة الأنباء الصحراوية بمناسبة يوم الشهيد واليوم الوطني للجيش، قال أنه على الشباب أن يحذوا حذو الشهيد الولي ذلك الشاب الذي استشهد في ريعان شبابه في ميدان الشرف.
وأضاف رئيس الأركان العامة للجيش أن الشهيد الولي جسد مقولاته وأعطى مثالا في التواضع والتضحية من أجل الشعب والدفاع عن حقه.
واستطرد محمد الولي أعكيك قائلا " أن القيم التي جسدها الولي رحمة الله عليه هو وجميع الشهداء لا تخفى على أحد ، فهو الشاب الذي جسد مقولته الشهيرة " إذا أرادت القدرة الخلود للإنسان سخرته في خدمة الجماهير " ، فهو القائد البسيط ، المتواضع صاحب الرؤية البعيدة المؤمن بحق شعبه في الحرية والاستقلال ، ومن أجل ذلك جسد مقولته " إذا أردت حقك يجب أن تسخى بدمائك" ، فسقط شهيدا في ريعان شبابه وهو يقارع الأعداء في عقر دارهم"  ، مشيرا إلى أنه على الشباب اليوم أن يحذوا حذوه والإقتداء بالمثل والقيم التي جسدها على أرض الميدان وأستشهد من أجلها .
إلى ذلك، واحتفالا بيوم الشهداء واليوم الوطني للجيش ستشرف وزارة الدفاع الوطني على تنظيم الحدث يوم غد السبت بولاية بوجدور، بإشراف مباشر من رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، اين سيعرف الحدث تكريم الشهداء الذي قدموا أرواحهم وفاءا لهذا الوطن، كما سيكرم مجموعة اسرى الحرب لدى موريتانيا  ، بالإضافة إلى  مجموعة من المقاتلين الذين قدموا ابتكارات في ميدان العتاد وقطع غيار السلاح . (واص)
090/105.