تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تستقبل نائب من البرلمان الأوروبي

نشر في

ولاية بوجدور ، 06 يونيو 2023 (واص) - استقبلت اليوم الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة الشابة سيني عضو البرلمان الأوروبي السيد مانو بييندا .
اللقاء الذي جرى بحضور كلا من المكلفة بالإعلام بالإتحاد العجلة الشيخ علا وعضو فريق البحوث والدراسات نورة سلامة ،  قدمت خلاله الشابة سيني  نبذة عن دور المرأة الصحراوية في التحرير و البناء و دورها الطلاعي في مرافقة ثورتها المجيدة عبر مراحل الثورة التحريرية من خلال مواكبتها لكل تطورات مراحل القضية و مشاركتها الفعالة في بناء مؤسسات وهياكل الدولة الصحراوية في حرب التحرير و البناء .
فكانت للجبهة الشعبية - تضيف الأمينة العامة - منذ الوهلة الأولى الثقة التامة  والإعتماد على المرأة الصحراوية في رسم مختلف السياسات العامة داخل هياكل و مؤسسات الدولة الصحراوية ،  فالدور الذي لعبته المرأة الصحراوية بكل جدارة و مرافقة اخيها الرجل  في كل الميادين النضالية زادها مكانة في تحمل المسؤولية والجدية حتى تحقيق الهدف المنشود ونيل المبتغى .
[[{"fid":"46189","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1600,"width":1200,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الأمينة العامة اسهبت في نشأة المنظمة العتيدة التي كانت منارة للمرأة الصحراوية في مرافقتها في كل الميادين السياسية و الإجتماعية و الثقافية و الاقتصادية و عبر المنابر الدولية لتسليط الضوءعلى كفاح و نضال المرأة الصحراوية، عبر برنامج وطني من مخرجات مؤتمرات المنظمة ينفذ عبر القنوات الرسمية للمنظمة ممثلة في هياكلها المركزية و الجهوية و المحلية .
وأشادت بالدور الصدامي للمرأة الصحراوية في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية  في سبيل تحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال . (واص)
090/105.