تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إحتفالات يوم افريقيا: السفارة الصحراوية بالموزمبيق تشارك بمعرض يعكس جوانبا مختلفة من كفاح الشعب الصحراوي

نشر في

مابوتو (المومبيق) 28 ماي 2023 (وأص)- شاركت اليوم الأحد، سفارة الجمهورية الصحراوية بالموزمبيق في الإحتفالات المخلدة ليوم افريقيا بالعاصمة مابوتو، الموزمبيق، بمعرض يعكس مختلف جوانب كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.
وتضمن معرض سفارة الجمهورية الصحراوية نماذج من الصناعة التقليدية وصور تعكس مراحل كفاح الشعب الصحراوي ضد الإحتلال المغربي. كما تبرز معاناة اللاجئين الصحراويين بسبب الظروف الطبيعية القاسية التي فرضت عليهم بعد الإجتياح المغربي لأراضيهم.
وتم في السياق ذاته، تقديم الشاي الصحراوي لضيوف معرض الجمهورية الصحراوية، والذين كان من بينهم وزير الصناعة و التجارة الموزمبيقي السيد سيلفينو مورينو، والوفد المرافق له.
[[{"fid":"45996","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1600,"width":1200,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وقدم سفير الجمهورية الصحراوية بالموزمبيق السيد ودادي الشيخ أحمد الهيبة مداخلة، بمناسبة انعقاد " المنتدى الكبير" ليوم  25 ماي، ذكر من خلالها بتطلع أبناء  إفريقيا نحو التقدم و الرقي والطمأنينة في ظل السيادة والإستقلال، مضيفا أنه لا يمكن تحقيق ذلك في ظل المهانة و الإستعمار.
كما وجه بالمناسبة، نداءا إلى حكومات وشعوب القارة الافريقية ومن خلالهم إلى العالم أجمع، إلى تكثيف الجهود من أجل جلاء الإستعمار المغربي من أراضي الجمهورية الصحراوية، آخر مستعمرة في إفريقيا.
وأص 110
[[{"fid":"45997","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":929,"width":1255,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]