تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يحذر من سياسات دولة الاحتلال التوسعية العدوانية التي تهدد السلم والأمن بالمنطقة

نشر في

مدرسة 9 يونيو ، 15 أبريل 2023 (واص)- حذر رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي من سياسات دولة الاحتلال المغربي التوسعية العدوانية التي تهدد السلم والأمن بالمنطقة .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمة له خلال إشرافه على الجلسة التأسيسية للمجلس الإستشاري، جدد التحذير من  سياسات مملكة الاحتلال التوسعية العدوانية التي تهد السلم والأمن بالمنطقة ،  مؤكدا على استعداد الطرف الصحراوي  الدائم للتعاون والتنسيق مع بلدان المنطقة للتصدي لهذه المخاطر واستتباب السلم والاستقرار في المنطقة.
وأضاف رئيس الجمهورية أن دولة الاحتلال المغربي، ةإزاء فشلها الذريع في فرض منطق التوسع وتشريع احتلالها العسكري اللا شرعي لأجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية، وبالنظر إلى أوضاعها المتردية، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، لجأت، في فعل عبثي متهور، إلى الاستعانة بقوى خارجية معروفة بممارساتها العدوانية الاستعمارية الظالمة، ومن ثم تمرير أجندات أجنبية خطيرة، تنضاف إلى إغراق المنطقة بالمخدرات المغربية وغيرها، ودعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وخلق التهديد الجدي الداهم للسلم والاستقرار في كامل المنطقة . (واص)
090/105.