تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تعزيز العلاقات الثنائية محور محادثات بين السفير بالجزائر ونظيره الجنوب إفريقي

نشر في

الجزائر 09 أبريل 2023 (واص) - استقبل عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر، سفير جنوب إفريقيا بالجزائر رفقة أعضاء من طاقمه.
 اللقاء الذي جرى بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر، تناول العلاقات الثنائية التي تربط الجمهورية الصحراوية ودولة جنوب إفريقيا وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
كما كان اللقاء فرصة لتبادل المعلومات والمستجدات على مستوى القضية الصحراوية، ودور الأمم المتحدة ومسؤولياتها في فرض قرارات الشرعية الدولية.
[[{"fid":"44750","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":588,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
 سفير جنوب إفريقيا أكد دعم وتضامن بلاده مع كفاح الشعب الصحراوي، لافتا إلى أنه حان الوقت ليسمح لهذا الشعب بتحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال وبناء دولته، داعيا إلى مزيد من التعاون والتضامن مع القضية الصحراوية العادلة.
من جانبه السفير الصحراوي نوه بدعم ومساندة جنوب إفريقيا للشعب الصحراوي، مقدما عرضا شاملا حول تطورات القضية وكذا التحضيرات للاحتفال بالذكرى الـ50 لتأسيس جبهة البوليساريو، مشيرا لمواصلة نظام المخزن سياسة التعنت والعرقلة والمناورة، وسعيه المستمر في حرب الدعاية والتضليل وشراء الذمم.
هذا ويعتزم سفير جنوب إفريقيا بالجزائر القيام بزيارة إلى مخيمات اللاجئين للاطلاع على ظروف وواقع اللاجئين الصحراويين، كما ستكون له لقاءات مع السلطات الصحراوية، وسيتم التوقيع على بعض مشاريع التعاون خاصة في مجال التعليم والتربية.
( واص ) 090/105