تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة المياه والبيئة تخلد اليوم العالمي للمياه

نشر في

ولاية بوجدور ، 23 مارس 2023 (واص) - أشرف عضو الأمانة الوطنية وزير المياه والبيئة السيد أدة ابراهيم أحميم، على إنطلاق الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للمياه بولاية بوجدور .
وخلدت وزارة المياه والبيئة، فعاليات اليوم العالمي للمياه، بالتنسيق مع منظمة أوكسفام، بحضور والي الولاية السيدة الديه شداد وأعضاء من الحكومة ورئيس الهلال الأحمر الصحراوي ورئيس مكتب المفوضية السامية لغوث اللاجئيين بتندوف، وإطارات الوزارة وعدد من الأطقم الجهوية والمحلية والمنظمات الشريكة في مجال المياه والبيئة.
وفي كلمته، أكد عضو الأمانة الوطنية، وزير المياه والبيئة، السيد أدة ابراهيم أحميم، أن تخليد اليوم العالمي للمياه يشكل مناسبة لإستحضار أهمية هذه المادة التي تعتبر أساس الحياة، مبرزا جهود الدولة الصحراوية في توفير المياه من خلال الاستراتيجية المتبعة من طرف الوزارة بالتعاون مع المنظمات الشريكة، من أجل زيادة كميات الإنتاج وتحسين مستوى التخزين وإستكمال تغطية كافة الولايات بشبكة توزيع المياه، والعمل على مضاعفة الجهود في سبيل تحقيق الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة: المياه للجميع بحلول عام 2030.
كما قدم وزير المياه والبيئة، الشكر لعمال القطاع والمفوضية السامية لغوث اللاجئين وكافة المنظمات الشريكة على الدعم المتواصل للجهود المبذولة في مجال توفير مياه الشرب.
وشهد الحدث عدد من المداخلات، تمحورت في مجملها، على تثمين الجهود المبذولة من طرف الوزارة والمنظمات الشريكة في توفير المياه والحرص على ترشيدها.
كما شهد الإحتفال، تكريم عدد من الأطر والشخصيات، نظير الجهود المبذولة في تطوير الخدمات وتوفير المياه. (واص)
090/105.