تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إتحاد الطلبة يعلن عن إنطلاق الحملة الدولية و الوطنية لمؤازرة الطالب الصحراوي والمعتقل السياسي الحسين البشير أمعضور

نشر في

الشهيد الحافظ 20 مارس 2023 (وأص) - أعلن إتحاد طلبة الساقية الحمراء و الذهب اليوم الإثنين عن إنطلاق الحملة الدولية و الوطنية لمؤازرة الطالب الصحراوي والمعتقل السياسي الحسين البشير_إبراهيم أمعضور(صدام)، في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها منذ أربعة أسابيع بسجن الاحتلال المغربي أيت ملول1 ضواحي مدينة أكادير المغربية.
و دخل المعتقل السياسي الصحراوي الحسين البشير إبراهيم أمعضور في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 20 فبراير 2023, إحتجاجاً على الاعتقال التعسفي، و الاستهداف الممنهج والعنصري من قبل إدارة سجون الاحتلال المغربية ممثلة في موظفي سجن أيت ملول ومديره.
و يعرب إتحاد الطلبة عن قلقه البالغ بشأن الوضع الصحي والمعيشي للحسين البشير ابراهيم أمعضور في سجن أيت ملول 1، حيث يخضع للاحتجاز التعسفي دون محاكمة عادلة، ويتعرض للتعذيب والإهمال الطبي والحرمان من حق الاتصال و الزيارة مما تسبب في تدهور حالته الصحية والنفسية.
و يذكّر الإتحاد بأن المعتقل الحسين البشير ابراهيم أمعضور(صدام) مواليد 1994، طالب حقوق بجامعة إبن زهر بأكادير المغربية، و ناشط سياسي، هاجر عبر قوارب الموت نحو إسبانيا طلبا للجوء السياسي سنة 2019 إلا أن السلطات الإسبانية سلمته إلى نظيرتها المغربية في 19 يناير 2019  مجسدة بذلك خرقا صرخا للقانون الدولي الإنساني.
للإشارة فإن المعتقل السياسي الحسين البشير ابراهيم رقم الاعتقال 76019، حكم عليه قاضي الاحتلال ب 12 سنة سجنا نافذة إنتقاما من مواقفه السياسية الرافضة للاحتلال المغربي .
و يناشد إتحاد طلبة الساقية الحمراء و الذهب كل الصحراويين والمتضامنين و الأجانب والاعلاميين من أجل الانخراط في هذه الحملة التي تهدف الى الضغط على سلطات الاحتلال المغربية و إدارة سجونه من أجل تمكين المعتقلين السياسيين الصحراويين من كافة حقوقهم وعلى رأسهم الرفيق المضرب عن الطعام الحسين البشير_إبراهيم أمعضور، من خلال مراسلة المنظمات الدولية و الهيئات العاملة في مجال حقوق الإنسان. (وأص)
90/112