تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشباب والرياضة يشرف على افتتاح معرض المبادرات الاقتصادية للشباب الصحراوي

نشر في

ولاية الداخلة 19 مارس 2023 (واص) - أشرف اليوم الأحد من ولاية الداخلة ، وزير الشباب والرياضة السيد حسنيتو محمد أشبلل، على افتتاح معرض المبادرات الاقتصادية للشباب الصحراوي.
وعرف افتتاح المعرض الذي احتضنته قاعة الأخوة، حضور جمع غفير من مواطنين وسلطات الولاية، إضافة إلى مشاركة واسعة لرواد الأعمال بمخيمات اللاجئين الصحراويين؛ حيث عرضوا منتجاتهم التي تعزز الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس، كما أنها تعطي صورة نموذجية للشباب الصحراوي بالرغم من نقص الإمكانيات وقساوة الظروف.
وقد أوضح وزير الشباب والرياضة السيد حسنيتو محمد أشبلل في كلمته أمام الحضور، أن الشباب الصحراوي قادر على تحويل رؤية العالم الذي يؤمن بأن الشعب الصحراوي مستهلك أكثر من كونه منتجًا، مؤكدا أنه وبفضل النماذج المعروضة يتضح لنا جميعاً بأننا نملك أفكارا وإبداعا نستطيع بهما أن نبرهن للعالم أننا قادرون على بناء دولة مكتملة الأركان اقتصاديًا واجتماعيًا.
وفي نفس الموضوع، تم منح شهادات تشجيعية للمشاريع التي شاركت في هذه النسخة والتي تحملت عناء السفر من باقي الولايات لتتمكن من المشاركة في هذا المعرض، ليتم اختتام الفعاليات بعرض مقاطع فيديو تجسد بعض المشاريع القائمة والتي تعتبر نماذج ناجحة يتحذى بها.
( واص ) 090/105