تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أصدقاء الشعب الصحراوي بالبرلمان الإسباني موقف بيدرو سانشيز مخزي ومدان ومرفوض

نشر في

مدريد (إسبانيا)، 18 مارس 2023 (واص) -أكد أصدقاء الشعب الصحراوي بالبرلمان الإسباني أن موقف بيدرو سانشيز تجاه القضية الصحراوية ومرفوض، ومنافي للقرارات الدولية .
جاء ذلك خلال لقاء مجموعة التضامن مع الشعب الصحراوي بالبرلمان الإسباني مع مجموعات التنسيق والتضامن الإسبانية الصحراوية وذلك بمدينة إيبيزا.
الإجتماع يهدف الى دراسة تأثيرات القرار المخزي، و يأتي أسابيع قبل الإنتخابات العامة الإسبانية وهي مناسبة يقول المنظمون للدعوة الى تكثيف الجهود ووضع قضية الصحراء الغربية في اولويات الأحزاب والمرشحين للانتخابات المحلية والوطنية التي ستجري ماي القادم وذلك من أجل الوصول إلى التراجع عن هذا القرار الذي اعتبروه موقف عار ومرفوض وغير مقبول.
وخلال الإجتماع قدم السيد عبدالله العرابي ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا ملخصا لأخر التطورات السياسية للقضية الصحراوية، معبرا عن رفض الدولة الصحراوية والجبهة لهذا القرار مبديا استعداد جبهة البوليساريو ككمثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي الإنخراط فقط في الجهود المبذولة التي من شأنها الدفع بمسار التسوية نحو تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
السيد كارميلو راميريز أكد على ضرورة مضاعفة الجهد للضغط من أجل إجبار الحكومة الإسبانية على التراجع عن هذا القرار المخزي ودعم قرارات الأمم المتحدة، داعيا الى تقوية مؤسسات الدولة الصحراوية وهو نفس الموقف الذي عبر عنه السيد شابير سييرا بضرورة مواصلة رفع الصوت المؤيد لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
الإجتماع أختتم بمداخلات لعدد من البرلمانيين الاسبان الذين أكدوا أن القوى السياسية الإسبانية عبرت بكل قوة ومن داخل البرلمان عن رفضها لقرار بيدرو شانشيز مؤكدين أن رئيس الحكومة ورطة الشعب الإسباني والطبقة السياسية بقراره غير السياسي وغير الأخلاقي وغير الشرعي والذي جعله وحيدا في عزلة.(واص)
090/105.