تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إسبانيا: تظاهرة بمدريد تنديدا بموقف بيدرو سانتشيز

نشر في

مدريد (اسبانيا)، 18 مارس 2023 (واص) - تظاهر أمس الجمعة أعضاء أحزاب سياسية اسبانية ونقابيون وممثلين لحركة التضامن والمئات من أفراد الجالية الصحراوية أمام مقر الخارجية الإسبانية ، منددين بموقف بيدرو سانتشيز، ومؤكدين أن خيار الشعب الصحراوي لن يخضع للمساومة، بحضور مسؤولين في الدولة والجبهة .
و كانت التظاهرة مناسبة للتنديد بموقف رئيس الحكومة الإسبانية وللقول أن خيار الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال غير قابل للمساومة، وقد حضرها أيضا مسؤولين في الجبهة والدولة. المتظاهرون الذين رفعوا علم الدولة الصحراوية وكرروا عدة شعارات وصدحت حناجرهم بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير أكدوا أن أي موقف مناقض للقانون الدولي سوف لن يؤثر ابدا على نضال الصحراويين ولا على مسار كفاحهم الذي لن يتوقف إلا بتحقيق الإستقلال الوطني واستكمال السيادة.
 المتدخلون جددوا مواقفهم كممثلي لأحزاب ونقابات وقفت مع مسار التسوية الأممي باعتباره الخيار الوحيد للوصول إلى حل سلمي وعادل ونهائي لقضية الصحراء الغربية.
وأدان المتظاهرون القمع الممارس من طرف دولة الاحتلال المغربية ضد الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، كما ادانوا النهب الممنهج لثروات الشعب الصحراوي، معتبرين ذلك جزءا من خيانة هذا الشعب الذي صبر طويلا حقنا للدماء ودعما لإستقرار دول وشعوب المنطقة من أجل الوصول الى حقه الطبيعي كشعب وبلد ينتظر تصفية الاستعمار ونيل حقه كاملا في الحرية والإستقلال. (واص)
090/105.