تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمين العام للحزب الشيوعي الإسباني يستقبل الأخ عبد الله العرابي بمقر مجلس النواب الإسباني

نشر في

مدريد (إسبانيا) ، 7 مارس 2023 (واص) - إستقبل السيد إنريكي سانتياغو عضو مجلس النواب الإسباني والأمين العام للحزب الشيوعي الإسباني بمقر مجلس النواب الأخ عبد الله العرابي ممثل الجبهة الشعبية بإسبانيا, بهدف تنسيق المواقف والرؤى تضامنا مع قضية الشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والإستقلال.
وخلال اللقاء, تطرق الجانبان لوضعية النزاع الصحراوي المغربي  في الظرف الراهن والمبادرات المقدّمة بمجلس النواب الإسباني في نطاق الشرعية الدولية المتعلقة بالصحراء الغربية , علاوة على تنفيذ العمل المشترك لدفع القضية الصحراوية الى الأمام وممارسة الضغط الكافي على حكومة بيذرو سانتشيث من أجل إحترام حقوق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والشرعية الدولية في مسار تصفية الإستعمار.
 
وقد إستغلّ الممثل بإسبانيا فرصة اللقاء لتوجيه الشكر والعرفان الى السيد إنريكي سانتياغو, مثمنا ما يتمّ التخطيط له من أعمال داخل مقر البرلمان الوطني الإسباني بهدف إجراء تعديلات على سياسات الحكومة الإسبانية الحالية, والسير في إتجاه البحث عن حل عادل ودائم لنزاع الصحراء الغربية ينسجم مع قرارات الأمم المتحدة والمخطط الأممي الإفريقي.
 
وجدّد البرلماني الإسباني من جهته دعم الحزب الشيوعي الإسباني للقضية الصحراوية, متعهّدا بمواصلة العمل الهادف الى الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة. ويرى أنه يتعيّن على إسبانيا كقوة إدارية للإقليم أن تتحمّل مسئولياتها التاريخية, وتسعى جاهدة الى التوصل الى حل عادل وسلمي للنزاع.
 
ويأتي هذا اللقاء الثنائي بعد مضيّ أيام قليلة على المنافشات المستفيضة داخل البرلمان الوطني الإسباني حول جوانب القضية الصحراوية , الشيء الذي زاد من عزلة الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني, وكذا بحلول الذكرى الأولى لقرار رئيس الحكومة الإسبانية الداعم للرباط .
 
وبهذا الخصوص, عاد الممثل بإسبانيا الى تأكيد الموقف الصحراوي: ٌ ما نريده من إسبانيا هو أن تتحمّل مسئولياتها حيال النزاع ٌ.
 
جدير بالتذكير أنه في أعقاب المبادرة الإسبانية الداعمة للأطروحات المغربية , أعلنت الجبهة الشعبية في العاشر أبريل من السنة الماضية تعليق اللقاءات مع الحكومة الإسبانية الحالية برئاسة السيد بيذرو سانتشيث , وبهذا الخصوص, أشار الممثل بإسبانيا الى أن الجبهة الشعبية ستبقى متمسّكة بموقفها ذاك الى أن تعود إسبانيا الى قرارات الشرعية الدولية الداعية الى إحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وإحترام حدوده المعترف بها دوليا.
 
090/304