تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سنوات الكفاح الطويلة رسخت حقيقة الدولة الصحراوية لارجعة فيها (الرئيس إبراهيم غالي)

نشر في

الشهيد الحافظ ، 27 فبراير 2023 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أن سنوات الكفاح الطويلة رسخت حقيقة الدولة الصحراوية لا رجعة فيها .
الرئيس إبراهيم غالي وفي حوار مطول أجراه مع وكالة الأنباء البرتغالية، أوضح أن سنوات الكفاح الصحراوي الطويلة قد رسخت حقيقة الدولة الصحراوية المعترف بها من طرف جيرانها ومن قبل عدد من دول أمريكا اللاتينية بالإضافة إلى كونها عضو مؤسس بالاتحاد الأفريقي.
وأشار في هذا الخصوص إلى أن جل الذين يقودون الكفاح من أجل الاستقلال الآن هم من مواليد الثورة الصحراوية وهذا دليل على استمرارية وصمود الشعب الصحراوي المتمسك بحقه حتى النصر.
وأضاف رئيس الجمهورية إلى أنه وبعد 47 سنة تكرست حقيقة  الدولة الصحراوية لا رجعة فيها ، متطرقا في هذا الحوار إلى تطورات القضية الوطنية في ظل التغيرات الإقليمية والدولية.
وعن أسئلة متعلقة بالحرب التي يخوضها الشعب الصحراوي حاليا ضد الاحتلال المغربي، أكد الرئيس إبراهيم غالي على أن إرادة الإنسان وعزيمته من شأنها أن ترجح كفة قوة الحق على قانون الغاب، وأن الجيش الصحراوي يمتلك تجربة فريدة، وخبر الحرب ضد الجيش المغربي خلال ستة عشر سنة كاملة.
وتناول الإعلام البرتغالي بشكل واسع القضية الصحراوية، مبرزا الأولويات التي نص عليها المؤتمر السادس عشر، في ظل التحديات التي تفرضها الحرب القائمة مع الاحتلال المغربي منذ 13 نوفمبر 2020 .
ونشرت صحيفتي اكسبريسو expresso وبوبليكو  publico مقابلات مع الرئيس إبراهيم غالي تناولت الرهانات والتحديات التي تواجه الشعب الصحراوي. (واص)
090/105
وللإطلاع أكثر على نص الحوار الذي أجرته الوكالة البرتغالية مع الرئيس ابراهيم غالي زيارة الموقع التالي :
https://www.lusa.pt/article/2023-02-27/40367433/saara-ocidental-47-anos…