تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسير مدني صحراوي يضرب انذاريا عن الطعام

نشر في

القنيطرة (المغرب)، 08 فبراير 2023 (واص) -يخوض الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك السيد عبد الله لخفاوني إضرابا إنذاري عن الطعام لمدة 48 احتجاجا على سياسة التماطل والتمييز العنصري التي تنتهجها دولة الاحتلال في حقه.
وتعود دوافع واسباب الأضراب -حسب مصدر حقوقي صحراوي -خوض الإضراب الانذاري عن الطعام إلى التنديد بتماطل النيابة العامة في فتح تحقيق حول تصريحات المندوب العام لإدارة السجون المغربية التي أطلقها بتاريخ 09 نوفمبر 2022 والمتعلقة بملف مجموعة أگديم إزيك بالإضافة إلى سياسة التمييز العنصري المتبعة في حق هذا الأخير.
وحسب ما توصلت به رابطة حماية السجناء الصحراويين تلقى الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي الخفاوني يوم الإثنين 05 فبراير 2023 زيارة عائلية أين تعرض خلالها للتأخير من طرف موظفي السجن فضلا عن معاملة افراد العائلة بطريقة غير لائقة ومهينة تضمن ذلك التفتيش المستفز ومصادرة حاجيات أخرى.
وعلى الرغم من الشكاوى التي تقدم بها الأسير المدني الصحراوي عبد الله الوالي الخفاوني وأخرى أودعتها العائلة لدى جهات في الدولة المغربية إلا أن تلك المطالب المعبر عنها لم تتلقى اي تجاوب من طرف المسؤولين المباشرين عنها بالأخص ما يتعلق بالاتهامات الكاذبة التي عبر عنها المندوب العام لإدارة السجون المغربية تزامنا وذكرى الاقتحام الهمجي والعكسي لمخيم النازحين الصحراويين الذي يصادف الثامن من نوفمبر من كل سنة و ما نتج عن ذلك من اعتقالات تعسفية و محاكمات جائرة. (واص)
090/105