الجمهورية الصحراوية تشارك في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في طبعتها الـ 18

الجزائر، 07 فبراير 2023 (واص) -  شاركت الجمهورية الصحراوية في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده طبعتها الـ 18  والتي انطلقت يوم الأثنين، بالجزائر العاصمة بمشاركة 51 دولة من مختلف أصقاع العالم .

المتسابق الذي مثل الجمهورية الصحراوية هو الشاب محمود عبد الجليل سعيد، الذي حفظ القرآن الكريم بالمدارس القرآنية الصحراوية، وقد أجاد في ترتيل القرآن الكريم وتجويده أمام لجنة التحكيم.

وأكد عضو الأمانة الوطنية، الوزير المنتدب للشؤون الدينية، السيد سيد أحمد اعليات على أهمية المسابقة في ترسيخ مكانة القرآن الكريم في المجتمعات والامتثال لأحكامه وقيمه النبيلة، مشيدا بدور الجزائر في احتضان مثل هذه المبادرات التي تخص كتاب الله عز وجل بالعناية والاهتمام وجعله في سلم الأولويات.

وستمتد فعاليات المسابقة الخاصة بالجائزة على مدار ثلاثة أيام (من 6 الى 8 فبراير الجاري) ، وستكون عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

تجدر الإشارة، إلى أن تنظيم جائزة الجزائر الدولية، التي تم استحداثها خلال سنة 2004، يخص الحفظة ممن تقل أعمارهم عن 25 سنة، والذين لم يسبق لهم الحصول على إحدى الجوائز الثلاثة الأولى في الدورات السابقة. كما لا يسمح بالمشاركة في هذه الفعالية للقراء المعروفين أو القراء المحترفين في التلاوة. (واص)

090/105.