تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تسوية النزاعات : إشادة بدور الجزائر واسهامها في تسوية النزاعات الإقليمية

نشر في

الجزائر ، 03 فبراير 2023 (واص) - أعربت نائبة كاتب الدولة الأمريكي،  السيدة ويندي شيرمان أول  أمس الأربعاء  عن امتنانها لإسهامات الجزائر في تسوية النزاعات الإقليمية.
السيدة وندي وفي محادثة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد رمضان لعمامرة ، "أعربت فيها عن امتنانها لإسهامات الجزائر في تسوية النزاعات الإقليمية,،  بما فيها دعم الجزائر للتخفيف العاجل من حدة العنف" في فلسطين المحتلة و كذا "لجهود الأمم المتحدة من أجل بلورة لائحة دائمة و لائقة بخصوص (النزاع) في الصحراء الغربية و من أجل تحسين الأمن في منطقة الساحل".
وأضاف بيان لوزارة الخارجية الجزائرية ،  أن هذه المكالمة سمحت بتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي،  بما في ذلك على وجه الخصوص الوضع في مالي ومنطقة الساحل والصحراء،  التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب،  قضيتي الصحراء الغربية وفلسطين، إلى جانب الأزمة الحالية في العلاقات الدولية على خلفية الأزمة في أوكرانيا.
كما "ثمن المسؤولان الآفاق الواعدة للعلاقات الجزائرية-الأمريكية واتفقا على تعميق الحوار الاستراتيجي على كافة المستويات بين البلدين بمناسبة الاستحقاقات الثنائية المقبلة". يضيف البيان . (واص)
090/105/700