تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أسير مدني صحراوي يدين استمرار دولة الاحتلال المغربي في انتهاك حقوق الانسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية

نشر في

العيون المحتلة ، 02 فبراير 2023 (واص) - عبر الأسير المدني الصحراوي ضمن محموعة أكديم إزيك ، السيد أحمد البشير السباعي عن إدانته لاستمرار دول الاحتلال المغربي في انتهاك حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية .
الأسير المدني أحمد البشير السباعي وفي رسال وجهها إلى رابطة حماية السجناء الصحراويين بصفته الرئيس الشرفي للرابطة  ، عبر فيها عن إدانته للإنتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الدولة المغربية من  قمع و ترهيب للمدنيين الصحراويين و إنتهاك حقوق الإنسان .
و كعادتها - يقول احمد البشير السباعي - وبعد النجاح الباهر لأشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة ، الذي شارك فيه وفد من النشطاء الصحراويين من المدن المحتلة - عمدت الدولة المغربية الى أساليبها القمعية عبر تحريض رجال الشرطة و الاستخبارات المغربية على الاعتداء بالضرب المبرح و السب والشتم و إهانة وفد المناطق المحتلة بعد عودته من مخيمات العزة والكرامة، و أيضا ما تعرضت له الأم الفاضلة سكينة جد اهلو و الحصار البوليسي المفروض على عائلة الشهيد سعيد دمبر و القائمة تطول بأسماء الضحايا  المعتدى عليهم بشكل مستفز و قمعي.
ولم ينته الأمر عند هذا الحد - تضيف الرسالة - بل ضاعفت دولة الاحتلال المغربية من سياستها العدوانية تجاه المدنيين الصحراويين بداية بالاعتقالات التعسفية و المحاكمات الجائرة ووصولا إلى تشتيت الأسرى المدنيين الصحراويين في مختلف سجونها داخل المغرب، زد على ذلك منع المراقبين الدوليين و المنظمات الدولية من الولوج إلى المنطقة المحتلة.
كما وجهت الرسالة  الدعوة لكافة المنظمات الدولية الوازنة التي تعنى بحقوق الإنسان و كل أبناء الشعب الصحراوي إلى مواصلة كل الضغوطات الممكنة  على الدولة المغربية من اجل اطلاق سراح كافة الأسرى المدنيين الصحراويين بمختلف السجون المغربية. (واص)
090/105.