تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الجهوي للبوندستاغ بسكسونيا يحتضن معرضا للصور حول القضية الصحراوية

نشر في

سكسونيا (ألمانيا) 01 فبراير 2023 (واص) - نظمت البرلمانية الألمانية السيدة ناديا اشتامر عضو لجنة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي وعضو كتلة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بالبوندستاغ الألماني عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي بمكتبها الجهوي بسكسونيا، محاضرة حول الأمن الغذائي في العالم وافتتاح معرض صور حول القضية الصحراوية.
البرلمانية في كلمتها أمام الحاضرين تطرقت إلى تدهور الحالة الغذائية والتي يعاني منها أكثر من 800 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، من الجوع الحاد وانعدام الأمن الغذائي وذلك من خلال تعدد النزاعات والأزمات وعلى وجه الخصوص الحالة المأساوية وتأثيراتها على سكان مخيمات اللاجئين الصحراويين والذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية غير الكافية.
هذه المحاضرة شملت عرضا قدمته الطالبة الصحراوية أخديجة بداتي حول الحياة الصعبة والمناخية التي يعيشها شعبنا في مخيمات اللاجئين الصحراويين وانخفاض المساعدات الإنسانية التي يعتمد عليها الإنسان الصحراوي في المخيمات بشكل كامل.
الطالبة الصحراوية تطرقت إلى دور المرأة الصحراوية والشباب في المخيمات والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والظروف الصعبة التي يعيشونها لأكثر من47 سنة وخيبة أملهم في المجتمع الدولي.
وعلى هامش المحاضرة، تم افتتاح معرض للصور حول القضية الصحراوية من طرف البرلمانية ناديا اشتامر والذي سوف يتواصل أسبوعين، أين أطلع الممثل الصحراوي بمنطقتي سكسونيا وبايرن محمد أبا الدخيل الحاضرين على الكفاح المسلح للشعب الصحراوي والوضعية المزرية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والعراقيل التي يقوم بها المخزن المغربي بهدف عرقلة إيجاد حل لهذا النزاع.
الممثل الصحراوي ندد بالصمت الدولي تجاه قضيتنا العادلة وبالخصوص انحياز بعض الدول الأوروبية ودفاعها عن المملكة المغربية في المحافل الدولية؛ حيث أكد على أن الاتحاد الأوروبي أصبح ملزم بحماية حقوق الصحراويين في المناطق المحتلة وعدم الخضوع للابتزازات المغربية المتكررة وبالخصوص الحكومة الإسبانية من هجرة، مخدرات  وإرهاب.
وشدد محمد أبا الدخيل، على أن جبهة البوليساريو مستعدة للمساعدة في تحقيق الحل العادل والدائم والنهائي للقضية الصحراوية في إطار القانون الدولي واحترام حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير.
( واص ) 090/100