تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الجزائري بعد تجديد الثقة فيه أمينا عاما لجبهة البوليساريو ورئيسا للجمهورية الصحراوية

نشر في

الجزائر 22 يناير 2023 (واص) - تلقى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تهنئة من طرف نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون، وذلك إثر تجديد الثقة فيه أمينا عاما للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ورئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وذلك خلال أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة.
وقال الرئيس عبد المجيد  تبون في نص الرسالة "فخامة الرئيس وأخي العزيز، يسرني على إثر تجديد الثقة فيكم أمينا عاما للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب،  ورئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الشقيقة، أن أتقدم إليكم بأحر التهاني، متمنيا لكم دوام النجاح والتوفيق في أداء مهامكم النبيلة، خدمة للقضية الصحراوية العادلة وشعبها الأبي".
وأضاف الرئيس الجزائري قائلا "كما يطيب لي بهذه المناسبة، أن أهنئكم على نجاح المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو، وأحيي صمود الشعب الصحراوي الشقيق، الذي قال كلمته وأكد مرة أخرى تمسكه بحقه المشروع غير القابل للتصرف أو التقادم، في تقرير مصيره وفقا لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ذات الصلة".
وخلص رئيس الجمهورية الجزائرية إلى القول "وإذ أجدد لكم التأكيد على موقف الجزائر الثابت ودعمها المبدئي للقضية الصحراوية العادلة، تفضلوا فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التقدير والمودة".
إلى ذلك، أعاد المندوبون إلى المؤتمر السادس عشر للجبهة، الثقة في السيد إبراهيم غالي أمينا عاما لجبهة البوليساريو ورئيسا للجمهورية الصحراوية.
( واص ) 090/105