تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" تقوية المؤسسة العسكرية ، والارتقاء بالمنظومة التربوية " أبرز المداخلات خلال اليوم الرابع من أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة

نشر في

ولاية الداخلة ، 16 يناير 2023 (واص) - ركزت المداخلات خلال اليوم الرابع من أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة على ضرورة تقوية المؤسسة العسكرية والارتقاء بالمنظومة التربوية الصحراوية .
وشددت مداخلات المؤتمرين خلال مناقشة التقرير الأدبي والمالي المقدمة من طرف الأمانة الوطنية للجبهة الذي أبرز اهم المكتسبات المحققة في الفترة الممتدة بين مؤتمرين ، على ضرورة تقوية المؤسسة العسكرية ومدها بكافة الإمكانيات والوسائل التي تمكنها من مواكبة المرحلة التي تتسم بالمواجهة المباشرة مع الاحتلال بعد خرق المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.
هذا إلى جانب الارتقاء بالمظومة التربوية الصحراوية وتقويتها ومدها بالاطارات المكفوة والقادرة على تعليم وتربية اجيال قادرة على حمل المشعل مستقبلا .
كما شددت المداخلات كذلك على ضرورة تقوية الأجهزة الأمنية ومدها هي الأخرى بالإمكانيات والأطر القادرة على رسم معالم استراتيجية أمنية تتوافق والوضع الراهن للقضية الصحراوية.
إلى ذلك ، تتواصل عشية اليوم مداخلات المؤتمرين لمناقشة التقريرين الأدبي والمالي ، على أن يتم الرد عليه لاحقا من طرف الأمانة الوطنية. (واص)
بعثة " واص " إلى المؤتمر السادس عشر للجبهة