تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو يتوصل بعديد رسائل التضامن

نشر في

ولاية الداخلة 15 يناير 2023 (واص) - توصل المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو المنعقد بولاية الداخلة بين الثالث عشر والسابع عشر يناير الجاري، برسائل تضامن ومساندة من طرف العديد من الأحزاب والشخصيات ومنظمات المجتمع المدني.
وفي هذا السياق توصل المؤتمر برسالة من الرئيس التيموري السابق والحاصل على جائزة سخاروف لحرية الفكر السيد شانانا غوسماو، ومن الأمين العام لحركة فريتيلي، وكذا من جبهة إعادة البناء ومنظمات وأحزاب وجمعيات من تيمور الشرقية.
كما وصلت أشغال المؤتمر، رسائل تهان من الحزب الشيوعي البرازيلي، جمعيات التضامن، القوى النقابية، لجنة مناهضة الإمبريالية ومنتدى ساوباولو، حزب الاشتراكية والحرية والمركز البرازيلي للتضامن مع الشعوب.
من جهتها بعثت أحزاب موريتانية برسائل تهنئة لأشغال المؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو، وتوصل المؤتمر برسائل من موزمبيق ورسالة من الحزب الحاكم في جمهورية أنغولا.
ومن البيرو توصل المؤتمر برسائل من الحزب الاشتراكي وشخصيات سياسية، ومن إيطاليا برلمانيون، الحزب الشيوعي وحزب إعادة بناء الشيوعية إلى جانب مجموعة التضامن مع الشعب الصحراوي، ومن ولايتي توسكانا وإميليا رومانا ومجالس محلية.
بدوره لم يفوت الحزب الشيوعي البرتغالي الفرصة حيث بعث رسالة تهنئة للمشاركين في المؤتمر إلى جانب تنسيقية حزب اليسار، الأمين العام للشبيبة الاشتراكية، ومن فرنسا مجلس الشيوخ والحزب الاشتراكي.
بعثة (واص) إلى ولاية الداخلة