تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم محاضرة حول فضيحة الرشاوى المغربية الأوروبية ونهب الثروات الطبيعية الصحراوية

نشر في

ولاية الداخلة 15 يناير 2023 (واص) - نظم نخبة من الدبلوماسيين والأكاديميين والمحامين الصحراويين، ورشة حول فضيحة الرشاوى المغربية الأوروبية ونهب الثروات الطبيعية الصحراوية.
المحاضرة التي نظمت تحت إشراف اتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين، أطرها عضو المكتب التنفيذي المكلف بالشؤون الخارجية لاتحاد العمال المامي أعبيدي، ونشطها كل من الكنتي سيدي بلة من تمثيلية جبهة البوليساريو ببروكسل، أعلي سالم التامك ناشط حقوقي ومعتقل سياسي سابق، سلامة أمهمد زيو كاتب وأستاذ جامعي بألمانيا، عبد السلام عمار رئيس جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، الصالحة بوتنكيزة إعلامية وناشطة حقوقية، وحدأمين مولود سعيد دبلوماسي ومحامي.   
المحاضرة تطرقت من مختلف الجوانب إلى فضحية الرشاوى التي تفجرت مؤخرا بالبرلمان الأوروبي أو ما يعرف بـ: المغرب غيت، والتي تورط فيها نواب أوروبيون تحت ضغط من اللوبي المغربي بالاتحاد والبرلمان الأوروبيين، بهدف التأثير على القرارات المتعلقة بالصحراء الغربية سواء منها القضائية، السياسية أو التجارية وكذا الحقوقية.
كما تناول الحضور الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة والنهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية بتواطؤ مع الشركات والمؤسسات الأوروبية.
بعثة (واص) إلى ولاية الداخلة