تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أحزاب سياسية جزائرية تجدد التزامها بدعم كفاح الشعب الصحراوي العادل

نشر في

ولاية الداخلة 14 يناير 2023 (واص) - أكدت أحزاب جزائرية التزامها بدعم كفاح الشعب الصحراوي العادل حتى تحقيق استقلاله.
وخلال اليوم الأول من أشغال المؤتمر السادس عشر للجبهة، أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني السيد أبو الفضل بعجي، أن الحزب يقف إلى جانب الشعوب التي تعاني الاستعمار وحضوره فعاليات المؤتمر هو تأكيد متجدد لدعم الشعب الصحراوي في كفاحه.
وأشار السيد أبو الفضل بعجي، إلى أن القضية الصحراوية لا تقبل الحياد وحرية إفريقيا لن تكتمل إلا بحرية الشعب الصحراوي.
واستنكر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني موقف إسبانيا من القضية الصحراوية، مبرزا أنه غير مقبول لا أخلاقيا ولا تاريخيا.
وجدد المتحدث التأكيد على أن موقف الجزائر وحزب جبهة التحرير ثابت ولن يتغير تجاه كفاح الشعب الصحراوي العادل، منددا بالتخاذل الدولي أمام التعنت المغربي.
أما رئيس حركة البناء الوطني السيد عبد القادر بن قرينة، فقد جدد وقوف الجزائر شعبا وحكومة ونخبا ومعارضة إلى جانب الشعب الصحراوي حتى تحقيق استقلاله.
وأشار السيد بن قرينة إلى أن الحزب حريص على صون وديعة الشهداء والدفاع عن مبادئهم في دعم حركات التحرر.
[[{"fid":"43131","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4000,"width":6000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
من جهته، أبرز ممثل التجمع الوطني الديمقراطي السيد محند برقوق، أن الحزب عازم على الاستمرار في النضال حتى استكمال سيادة الشعب الصحراوي على أرضه، مثمنا روح الوحدة الوطنية الصحراوية والإصرار على النضال حتى تحقيق استقلاله.
[[{"fid":"43132","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4640,"width":6960,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
بعثة ( واص ) إلى ولاية الداخلة