تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كناريا: المرأة الصحراوية توشح بجائزة التطوع الممنوحة من الحكومة الجهوية الكنارية

نشر في

كناريا (اسبانيا)، 20 ديسمبر 2022 (واص) -  إحتضنت جزيرة تنريفي الكنارية بحر الأسبوع المنصرم توشيح المتوجين بجائزة التطوع الممنوحة من قبل الحكومة المحلية والتي تحصلت عليها المناضلة والناشطة في مجال حقوق الإنسان والهجرة  أغلي جيلهم بونا .
حفل تتويج الفائزين بالجوائز احتضنه المسرح الكبير لبلدية "الصاوصال، بحضور العديد من شخصيات المجتمع المدني وسياسيين ونشطاء في مجال حقوق الانسان والهجرة أين كانت هناك الفرصة للقاءات ونقاشات مفتوحة على هامش حفل التتويج.
[[{"fid":"42916","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":777,"width":1600,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الحفل اختيرت له لجنة تحكيم باشرت عملها في حياد تمام وجدية لاختيار المتوجين وفق معايير تخص تقييم عملهم في مجال التطوع وحقوق الإنسان خلال السنة المنصرمة.
و تجدر الإشارة ،  إلى أن 16 جائزة التي قدمت للمتوجين والذين هم عبارة عن أشخاص ذاتيين أو جمعيات أو هيئات أو شركات تم اختيارها لهذه السنة تقديرا لمجهوداتهم واعمالهم التطوعية.
[[{"fid":"42917","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":2340,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
من جانب آخر سيخصص رئيس الحكومة المحلية لجزيرة تنريفي يوم الخميس المقبل حفل استقبال على شرف المتوجين 16 الستة عشر وسيحظون بلقاء مطول من قبله.
رئيسة جمعية الحرية للشعب الصحراوي بتنريفي اغلجيلهم بونا مگي والتي تم اخيارها من بين المتوجين 16 عبرت في كلمتها عن اعتزازها بهكذا تكريم و تتويج وأن هذا الاستحقاق هو تتويج لكافة النساء الصحراويات بصفوف الجالية الصحراوية بإسبانيا ويعد بمثابة تتويج للقضية الصحراوية العادلة .
كما أنها أهدت هذا التتويج لكافة النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة ومخيمات العزة والكرامة ولكافة النساء الصحراويات بالعالم واللاتي يواصلن النضال السلمي حتى تحقيق النصر والاستقلال التام على كافة تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية. (واص)
090/105.