تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شبكة لاريوخا للمتضامنين مع نضال الشعب الصحراوي تنظم تظاهرة أمام مقر المديرية العامة للمواطنة وحقوق الإنسان

نشر في

لاريوخا ( إسبانيا ) 10 ديسمبر 2022 (واص) - نظمت شبكة لاريوخا للمتضامنين مع نضال الشعب الصحراوي أمس الجمعة، مظاهرة أمام مقر المديرية العامة للمواطنة وحقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان؛ وذلك خلال استلام الناشطة الحقوقية وأيقونة النضال السيدة سلطانة سيدي إبراهيم خيا جائزة المواطنة لحقوق الإنسان بمنطقة لاريوخا الإسبانية.
وندد المتظاهرون بالانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الشعب الصحراوي من طرف دولة الاحتلال المغربية وكذلك إسبانيا بصفتها القوة المديرة للإقليم .
وبعد التظاهرة توجه الجمع إلى مقر جامعة لاريوخا بمدينة لوغرونيو، أين نشطت سلطانة خيا محاضرة للتعريف بالقضية الصحراوية على المستويين الجهوي والدولي وما يمارسه الاحتلال المغربي من انتهاكات لحقوق الصحراويين وخاصة النساء بسبب مقاومتهن السلمية ضد الاحتلال الغاشم لأراضي الجمهورية  الصحراوية .
المحاضرة كانت فرصة للمناضلة سلطانة خيا ولحركة التضامن بمنطقة لاريوخا للتعبير عن حقوق الشعوب المناضلة من أجل الاستقلال وخاصة  الشعب الصحراوي الذي يعتبر  نموذجا بكفاحه المشروع من أجل الحرية والاستقلال.
وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان سلطت المناضلة سلطانة خيا في لقاءاتها مع وسائل الإعلام، الضوء على القضية الصحراوية وأهمية المقاومة السلمية بالأرض المحتلة من أجل ترقية حقوق الإنسان.
وفي ردودها على الأسئلة خلال المحاضرة، أكدت الأخت سلطانة خيا على ضرورة حضور القضية الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال في مختلف وسائط الإعلام لفضح انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الاحتلال المغربي التي يرتكبها ضد المدنيين الصحراويين وضد المعتقلين السياسيين والشعب الصحراوي على العموم، مطالبة بالمزيد من دعم المتضامنين لنضال الشعب الصحراوي حتى تحقيق النصر واستكمال سيادته على كامل ترابه الوطني وإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال.
( واص ) 090/112