تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يقوم بزيارة ميدانية للقطعة الارضية التي خصصتها الحكومة التنزانية لبناء السفارة الصحراوية

نشر في

دودوما ( تنزانيا ) 08 ديسمبر 2022 ( واص) - قام اليوم الخميس رئيس الحمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بزيارة ميدانية للقطعة الأرضية التي خصصتها الحكومة التنزانية لبناء السفارة الصحراوية بالعاصمة السياسية دودوما  .
و كان في إستقبال رئيس الجمهورية ،  المنسق الوطني لمشروع إعمار و بناء العاصمة الجديدة بالإضافة إلى المكلف بالمشروع بالوزارة الأولى و السلطات المحلية التنزانية أين إِطلع رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي على التقدم المتحصل عليه في إقامة المؤسسات الحكمومية و مشاريع البنايات الوزارية و مقرات السفارات حيث  تجسد هذه الخطوة المستوى الحيوي الذي سيعطي دورا محوريا للحياة السياسية في تنزانيا .
و شكر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، جمهورية  تنزانيا الإتحادية على دعمها المتواصل للقضية الصحراوية  و المساهة بقطعة أرضية كبيرة تتسع لبناء مقر السفارة و السكن مما يسمو إلى تسهيل العمل الدبلوماسي الصحراوي في جمهورية تنزانيا الإتحادية .
للإشارة فإن الحكومة التنزانية قامت بإهداء قطع أرضية للدول التي لديها سفارات في دار السلام و التي سيتم نقلها إلى العاصمة السياسية الجديدة دودوما  .
[[{"fid":"42729","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":666,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
و يرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كل من وزيرالشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ،  المستشار لدى الرئاسة عبداتي أبريكة ، القائم بأعمال السفارة في تنزانيا الولي ددي رمضان ، مدير ديوان الرئيس محمد مولود محمد و عضو البرلمان الافريقي مريم محمدو.  (وأص)
90/112 
موفد وأص إلى دودوما العاصمة السياسية لجمهورية تنزانيا الإتحادية