تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشارك في أشغال المؤتمر الـ10 للحزب الثوري التنزاني

نشر في

دودوما ( تنزانيا ) 07 ديسمبر 2022 ( واص ) -  يشارك اليوم الاربعاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي في أشغال المؤتمر ال10 للحزب الثوري التنزاني (حزب تشاما تشا بيندوزي) الذي ينعقد في ال7 و 8 من الشهر الجاري ، بعد دعوة رسمية من رئيسة الحزب و رئيسة جمهورية تنزانيا الإتحادية السيدة سامية صولوحو .
و من المنتظر أن يلقي رئيس الجمهورية كلمة في أشغال المؤتمر ال10 للحزب الثوري التنزاني ،  مذكرا من خلالها بالعلاقات التاريخية و الوثيقة التي تربط حزب الثورة التانزاني وجبهة البوليساريو ، و أنهما يشتركان معاً ومع كل حركات التحرر والأحزاب التقدمية الإفريقية، المبادئ والأهداف السامية نفسها، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالعمل من أجل وحدة شعوب إفريقيا وتحرير القارة من كل مظاهر ومخلفات الاستعمار .
و كان في إستقبال رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي ، عند وصوله يوم أمس النائبة المساعدة للأمين العام للحزب الثوري التنزاني السيدة  كريستينا مانديمي ، بالإضافة إلى إطارات سياسية و عسكرية رفيعة المستوى في جمهورية تنزانيا الإتحادية .
و يعرف الحزب الثوري التنزاني (حزب تشاما تشا بيندوزي) بتضامنه المستمر مع جبهة البوليساريو  و تعاونه في مختلف المجالات ذات الإهتمام المشترك  كما يُعرف الحزب الثوري التنزاني بوقوفه الدائم مع قضايا التحرر عبر العالم  منذ تأسيسه من طرف الزعيم التاريخي جوليوس نيريري .
[[{"fid":"42687","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":666,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
و يرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كل من وزيرالشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك ،  المستشار لدى الرئاسة عبداتي أبريكة ، مدير ديوان الرئيس محمد مولود محمد ، عضو البرلمان الافريقي مريم محمدو والقائم باعمال السفارة  الصحراوية في تنزانيا الولي ددي رمظان.  (وأص)
 (وأص)
  90/112 
موفد وأص إلى دودوما العاصمة السياسية لجمهورية تنزانيا الإتحادية