الجزائر: اختتام فعاليات الصالون الدولي للصناعات التقليدية

الجزائر، 03 ديسمبر 2022 (واص) -أختمت فعاليات الصالون الدولي للصناعة التقليدية المقام بقصر المعارض بالجزائر العاصمة في طبعته 23، بعد أكثر من أسبوع من العرض لمختلف المنتجات، من اجل التعريف بها وتثمينها، كثقافة وتراث.

و كان الصالون الدولي الذي تشارك فيه العديد من الدول منها الجمهورية الصحراوية، مناسبة وفضاء للتسويق والمساهمة في تطوير هذا الميدان الاقتصادي، وكذا لتبادل الخبرات والمعارف بين مختلف العاملين في مجال السياحة والصناعات التقليدية.

وقد تم على هامش مراسيم الاختتام التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات الصناعة التقليدية والحرف بين   وزارة التنمية الاقتصادية الصحراوية ممثلة في المديرية المركزية للصناعة التقليدية، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والحرف الجزائرية ممثلة في المديرية العامة للصناعة التقليدية والحرف.

 وقد وقعت المذكرة من طرف مدراء الصناعة التقليدية بالوزارتين الصحراوية السيد إبراهيم السالم احمد لخليفة، الجزائرية السيد بوعام كمال.

حفل التوقيع حضره السفير الصحراوي بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر، والأمين العام لوزارة السياحة والصناعة التقليدية الجزائرية السيد رشيد بن ناصر، هذا إلى جانب ممثلي الدول المشاركة في الصالون وعدد من مسؤولي الشركات والمؤسسات الجزائرية ذات الصلة بهذا الميدان. (واص)

090/105.