تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي تؤكد مشاركتها في الندوة الـ 46 للإيكوكو ببرلين

نشر في

الجزائر، 28 نوفمبر 2022 (وأج) -يشارك وفد من اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، يقوده رئيسها سعيد عياشي، في أعمال الندوة الـ 46 للتنسيقية الأوروبية من أجل دعم والتضامن مع الشعب الصحراوي (إيكوكو)، التي ستجمع في العاصمة الألمانية برلين، يومي 2 و3 ديسمبر المقبل جميع لجان المجتمعات المدنية المتضامنة مع الشعب الصحراوي، وفق ما أفاد به بيان للجنة يوم الاثنين.
وسيتم خلال هذا اللقاء السنوي للجان دعم القضية الصحراوية، مناقشة آخر التطورات في ملف النزاع في الصحراء الغربية، و "تقييم نتائج الأنشطة التي تم تنفيذها خلال العام الجاري ووضع برنامج العام القادم"، حسب ذات البيان.
وسيتفرع المؤتمر الى أربعة محاور رئيسية تتمثل في: "العمل السياسي و الاتصال"، "بناء الدولة الصحراوية"، "حقوق الإنسان والأراضي المحتلة" و "نهب الثروات الطبيعية الصحراوية"، على أن يركز المتحدثون بشكل خاص على العمل الذي سيتم تنفيذه في ورشات العمل الأربع مع منح "أهمية خاصة" لمقترحات العمل الملموسة التي ستأتي لدعم الشعب الصحراوي بقوة في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.
وأوضح بيان اللجنة الوطنية للتضامن مع الشعب الصحراوي أن هذه الدورة لندوة الإيكوكو، ستشهد مشاركة برلمانية جزائرية قوية، حيث سيتم من خلالها "نقل رسالة التضامن مع الشعب الصحراوي للبرلمان بغرفتيه".
ومن المقرر عقد "اجتماع خاص" لمناقشة أشكال الدعم للشعب الصحراوي من قبل البرلمانيين على المستوى الدولي يوم 2 ديسمبر بمقر البرلمان الألماني (البوندستاغ)، بحضور البرلمانيين الجزائريين ونظرائهم الأوروبيين المشاركين في ندوة الإيكوكو، يضيف ذات المصدر. (واص)
090/105/700.