اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ 16 للجبهة تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق الندوات السياسية التحضيرية

المجلس الوطني ، 24 نوفمبر 2022 (واص) - عقدت اليوم الخميس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو اجتماعا ، خصص لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق الندوات السياسية التحضرية للمؤتتمر بكافة المؤسسات والولايات .

وخلال الاجتماع وضعت اللجنة اللمسات الأخيرة ، من حيث الوثائق المقدمة للندوات للإثراء والنقاش ، كما تم توزيع أعضاء اللجنة على كافة الولايات والمؤسسات للإشراف على الندوات .

وبولاية السمارة ، عقدت عشية اليوم الخميس اللجنة الجهوية المشرفة على الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب برئاسة  أدة ابراهيم أحميم وزير المياه والبيئة ورئيس اللجنة  اجتماعا مع السلطات الجهوية والمحلية لولاية السمارة للوقوف على آخر التحضيرات المتعلقة بانطلاق الندوات السياسية المزمع تنظيمها يوم السبت 26 نوفمبر الجاري.

الإجتماع أستعرض مهمة اللجنة المشرفة على الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر بولاية السمارة والوثائق المقدمة للندوات (مشروع برنامج العمل، القانون الأساسي،  وثيقة الوضع الراهن) والتي ستؤطر النقاش واستخلاص المقترحات والأفكار التي ستثري هذه الوثائق قصد النهوض بمختلف جوانب الفعل الوطني.

هذا بالإضافة إلى عملية انتخاب المندوبين الذين سيمثلون القاعدة الشعبية في المؤتمر الشعبي العام السادس عشر.

رئيس اللجنة ادة ابراهيم احميم شكر سلطات ولاية السمارة على التحضير الجيد لعقد الندوات في ظروف مناسبة، مؤكدا على ضرورة استحضار الندوات للمرحلة التي تطبعها وضعية الحرب وإدارة النقاش بما يساهم في توحيد الجهود لربح هذه المعركة المصيرية التي يخوضها الشعب الصحراوي في ظروف بالغة الصعوبة وتحتاج إلى عمل ومساهمات الجميع وتقوية اللحمة الوطنية وتصعيد المقاومة لطرد الاحتلال المغربي. (واص)

090/105.