الندوة الوطنية لسياسات الشباب: التأكيد على دور الشباب كنواة أساسية في مسيرة الكفاح من أجل الحرية والاستقلال

ولاية العيون، 15 نوفمبر 2022 (واص) - أكد المشاركون الأجانب في الندوة الوطنية الثالثة لسياسات الشباب أن الشباب الصحراوي يشكل النواة الرئيسية في مسيرة الكفاح من أجل الحرية و الاستقلال .

وأعرب  عديد المتضامنين الأجانب مع القضية الصحراوية في مداخلاتهم عن تضامنهم مع كل الجهود التي يقدمها الشباب الصحراوي لخدمة القضية الصحراوية العادلة.

وفي هذا الصدد اعتبر ممثل حزب قيادة الشبيبة الاشتراكية الفنزويلي ماريو كاستيلو «أن كفاح الشباب الصحراوي من أجل قضيته هو كفاح لجميع الشعوب المناضلة من أجل انتزاع حقها في الحرية و الاستقلال " ، مشيدا في ذات الوقت " بالجهود المضنية التي يقوم بها الشباب الصحراوي في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره" .

وأعرب من جهته ممثل جمعية التضامن النرويجية مع الشعب الصحراوي إريك هاغن " عن تضامنه مع الالتزام الراسخ للشباب الصحراوي تجاه القضية الصحراوية سواء في المناطق المحتلة أو بمخيمات العزة والكرامة  ".

و يرى السيد هاغن " أنه ينبغي على كل الأحزاب و الجمعيات و المنظمات المدافعة عن حقوق الشعوب أن تكون قادرة على التأقلم مع كل الظروف و المتغيرات التي تفرضها السياسات الدولية" ، داعيا المشاركين في الندوة  إلى "ضرورة الاستماع إلى الفئات الشبانية  و مشاركتها مختلف التجارب و الخبرات و الوقوف معها في مسيرة الكفاح من أجل انتزاع حقوقها المشروعة" .

وبدورها عبرت ممثلة منظمة المسيرة الدولية للنساء البرازيليات السيدة بيانيكا بيسيو عن "إعجابها بالشجاعة و الجرأة الكبيرة التي يمتلكها الشباب الصحراوي"  و التي تعكس -  كما قالت " الثقة التي تضعها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في هذه الفئة"  .

وأعربت عن أملها في أن يفتح المجال للنقاش خلال ورشات هذه الندوة من أجل الوصول – مثلما أضافت - إلى مخطط استراتيجي للشباب الصحراوي للمرحلة القادمة و الخروج بتوصيات تقدم إلى المؤتمر أل16  لجبهة البوليساريو المزمع تنظيمه شهر يناير المقبل

وأثرى المشاركون في الندوة الثالثة لسياسات الشباب (13-15 نوفمبر ) في اليوم الثاني من أشغالها محاور ورشة   دور الشباب في مواجهة الدعاية المغربية ومواجهتها أطرتا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد العمال الفنانة محمد لحسن .

وخلال اليوم الثالث والأخير من الندوة سيجمع الشباب المشارك فضاء شباني مع اللجنة السياسية باللجنة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر للجبهة للاطلاع الشباب على اخر التحضيرات في ظل واقع الحرب والاليات الكفيلة بمواجهة دسائس العدو الذي يحاول تشويه صورة الشعب الصحراوي. (واص)

090/105.