تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ترحيل الإعلامي محمد سالم بشرايا : الحكومة الصحراوية تدين هذا التصرف الأرعن وتحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن سلامة الإعلامي محمد سالم بشرايا

نشر في

الشهيد الحافظ 13 نوفمبر 2022 (واص)  - عبرت الحكومة الصحراوية عن إدانتها للعملية الإجرامية التي تعرض لها الإعلامي الصحراوي محمد سالم بشرايا، وترحيله من قبل دولة الاحتلال المغربي ، معتبرة ذلك تصرفا غير مسؤول نظرا لوضعه الصحي.
وحملت الحكومة الصحراوية في بيان صادر عن وزارة الإعلام، الدولة المغربية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الإعلامي محمد سالم بشرايا.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة الإعلام
بيان
أضافت سلطات الاحتلال المغربي إلى رصيدها الإجرامي، جريمة يندى لها الجبين هذا السبت الثاني عشر نوفمبر ضد رجل إعلام وطني من خيرة نجباء المؤسسة الإعلامية، إنه محمد سالم بشرايا المعروف بالدكتور دون أدنى اعتبار لوضعه اصحي.
فبكل دناءة أقدمت سلطات الاحتلال المغربي على ترحيل الرجل من مدينة العيون المحتلة بعد ساعة ونصف من وصوله إلى حضن عائلته الكريمة وهو على سرير المرض دون اعتبار لأبسط معايير الأخلاق والقيم الإنسانية.
إن وزارة الإعلام الصحراوية تستنكر أيما استنكار هذا العمل الإجرامي وتحمل دولة الاحتلال مسؤولية الاستهتار بأرواح الصحراويين وتدعو المجتمع الدولي إلى التجند ضد هذه التصرفات اللاإنسانية.
إن وزارة الاعلام الصحراوية توكد للدكتور محمد سالم بشرايا، أن هذه التصرف كان منتظرا ولكنه لن يزيدنا إلا تلاحما، بل يستشعر حجم المسؤولية الملقاة على عاتق فرسان انتفاضة الاستقلال في التحرك ضد الأعمال التي تطال مناضلي الجبهة الشعبية بسبب قناعتهم في الدفاع عن حق شعبهم في الحرية والاستقلال.
إن المساس من كرامة المناضل الصامد والشيخ الوقور محمد سالم بشرايا المعروف بالدكتور، هو مساس من كل الصحراويين واستفزاز لمشاعرهم من جديد، ولكن هذه الأعمال المعهودة في سياسة الاحتلال، ماهي إلا هستيريا وفوبيا من تأثير مناضلي الجبهة الشعبية الواقفين عند قناعاتهم النضالية في الحرية والاستقلال مهما كان الثمن.
( واص ) 090/105/500